خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء

بالفيديو اشتيه: لا نريد استباق الأمور وأموالنا حق لشعبنا ورواتبكم سوف تأخذونها

حكومة محمد اشتيه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الإثنين، إنّ رواتب الموظفين حق لهم وسيأخذونها، مُضيفاً: "لا نريد استباق الأمور ولكن أوكّد أنّ أموالنا هي حق لشعبنا، ورواتبكم حق لكم، صبرتم أشهر ولم يبقى إلا القليل ليتضح لنا كل شيء".

وتابع اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء: "لا نتعاطى ما ينقل عبر الإعلام فقط ولكن نريد أنّ نتأكد من الأرقام أولاً من مصدرها"، مُشيراً إلى وجود فريق فني من وزارة المالية يُتابع مستحقاتنا عند الجانب الإسرائيلي.

وحول إجراءات مواجهة "كورونا"، قال: "سنواصل الإجراءات لمواجهة "كورونا" وفق البرنامج المعلن عنه سابقاً، بالإغلاق ابتداءًا من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً وحتى نهاية الأسبوع مع إغلاق كامل يومي الجمعة والسبت القادمين لكسر سلسلة الوباء".

وتوجه اشتيه بالتهنئة لأبناء شعبنا من المسيحيين بمناسبة بدء احتفالات عيد الميلاد المجيد التي بدأت أمس الأحد، في بيت لحم بمراسم استثنائية وفق بروتوكول صحي.

وفي سياق أخر، قال اشتية: "نأمل أن تؤكد حركة حماس نفيها لوثيقة انتشرت عبر وسائل الإعلام، تحظر فيها الحركة إدخال منتجات شركات وطنية في مجال الألبان من المحافظات الشمالية إلى الجنوبية بدعوى الحرص على المنتج الوطني".

وأردف: "أمس أحيت الشعوب الصديقة والأحزاب والهيئات الشعبية في مختلف دول العالم يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف هذا العام، وشعبنا أحوج ما يكون للمزيد من الدعم والإسناد والمؤازرة وسط اشتداد الضغوط السياسية، وارتفاع وتيرة الهجمة الاستيطانية لتقويض حق شعبنا المشروع بنيل حريته وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين".

وأوضح أنّ مجلس الوزراء يُناقش في جلسته اليوم تخصيص مبالغ مالية لحالات الطوارئ لفصل الشتاء والإستراتيجية الوطنية للتشغيل للأعوام القادمة، وتشكيل المجلس الفلسطيني للغذاء والدواء، وديون محطات الوقود المتعثرة، ومجموعة من القوانين منها قانون المجالس الزراعية وقانون حماية حقوق المؤلف ومشروع قانون الشركات ونظام منح المكافآت والحوافز لموظفي الخدمة المدنية.