في ضوء المتغيرات الجديدة

مصادر تكشف لـ"خبر" موعد ونسب صرف رواتب الموظفين بغزّة والضفة

رواتب الموظفين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت مصادر فلسطينية مُطّلعة أنّ السلطة ستصرف رواتب موظفيها العموميين في قطاع غزّة والضفة الغربية يوم الأربعاء القادم.

وقالت المصادر لوكالة "خبر": "إنّ السلطة الفلسطينية ستبدأ بعد غدٍ الأربعاء في صرف رواتب الموظفين بالضفة الغربية وقطاع غزّة عبر البنوك المحلية".

ورجحت المصادر أنّ يتم صرف راتب كامل لموظفي السلطة في الضفة الغربية ونسبة 70% للموظفين في قطاع غزّة، دون التأكيد أو النفي، على أنّ تبدأ عملية الصرف بالصحة والتعليم والأمن.

وكان رئيس الوزراء د. محمد اشتية قد أعلن في وقتٍ سابق أنّ الحكومة ستصرف رواتب كاملة للموظفين، في حال انتهاء أزمة عائدات الضرائب "أموال المقاصة" وتسلمها من الاحتلال "الإسرائيلي".

وفي السابع عشر من نوفمبر الحالي، أعلن وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، عن عودة الاتصالات الأمنية والمدينة مع "إسرائيل" وذلك في ضوء تعهد الأخيرة باحترام الاتفاقات الموقعة معها، لكنّ سرعان ما أعلنت الحكومة "الإسرائيلية" عن خصم 600 مليون شيقل من أموال المقاصة لقاء رواتب دفعتها السلطة الفلسطينية لذوي الشهداء والأسرى، وهو الأمر الذي كانت ترفضه السلطة واعتبرته قرصنة على المال الفلسطيني.

يُذكر أنّ السلطة الوطنية، قد صرفت أجزاء من الرواتب خلال الشهور الماضية على النحو الآتي: صرف كامل الراتب لمن رواتبهم دون 1750 شيقلاً، وصرف 50% من الراتب لمن رواتبهم تزيد على 1750 شيقلاً، على أن يكون الحد الأدنى 1750 شيقلاً.