مزهر يدعو لإجراء انتخابات شاملة ومتزامنة تقوم على أسس الشراكة

جميل مزهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر، إلى إجراء انتخابات شاملة ومتزامنة تعيد بناء النظام الفلسطيني، وتقوم على أسس الشراكة.

وأكد مزهر، على أن أولى الأولويات اليوم هو المباشرة فورًا بإعادة بناء المؤسسة الفلسطينية، وفي مقدمتها منظمة التحرير الفلسطينية، على أسس وطنية وديمقراطية تضمن شمولية وعدالة التمثيل الفلسطيني في كل مكان.

وأشار إلى أن عودة السلطة العلاقات مع الاحتلال ضربة لحالة الإجماع الوطني الرافضة للتسوية والمفاوضات، داعيًا للتمسك بالوحدة واعتبارها خيارا استراتيجيا وتنفيذ مخرجات اجتماع الأمناء العامون طريقا للمصالحة ووثيقة الوفاق الوطني مرجعية وطنية لإدارة الصراع مع العدو.

وطالب مزهر بعقد اجتماع عاجل للأمناء العامون لاستكمال الحوار الوطني والاتفاق على استراتيجية وطنية وإنهاء الانقسام وتشكيل القيادة الوطنية للمقاومة الشعبية الشاملة وفق ما تم الاتفاق عليه في رام الله وبيروت وصولا لإطلاق انتفاضة شعبية وعصيان مدني يرفع من تكلفة الاحتلال.

وشدد على أن المخاطر التي تتعرض لها قضيتنا تتطلب العمل عبر جبهة وطنية عريضة ذات أبعاد شعبية لمواجهة الضم والعدوان الصهيوني والتطبيع ومشاريع التصفية وبناء الوحدة.