دوري المحترفين الفلسطيني

جبل المكبر يستعيد صدارة دوري المحترفين بفوزه على طوباس

حجم الخط

وكالة خبر

استعاد جبل المكبر، صدارة دوري المحترفين، لأندية الضفة الغربية، بعد الفوز امس الاثنين، على مضيفه طوباس (2ـ 1)، في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة السابعة، على ستاد الجامعة العربية الأمريكية بجنين.

ورفع المكبر رصيده إلى 17 نقطة، بفارق نقطة عن بلاطة، بينما ظل طوباس كما هو عاشراً بـ 5 نقاط.

وجاء اللقاء حماسياً من الفريقين، ففريق طوباس يريد الاستمرار في تحقيق نتائج الإيجابية التي تحسنت في الأسابيع الأخيرة، بينما يريد المكبر استعادة الصدارة التي ذهبت لبلاطة في بداية الجولة.

ونجح فريق طوباس في تحقيق البداية التي كان يتمناها، وتقدم بالهدف الأول عبر رأسية عميد أبو سالم، الذي تابع عرضية زميله علي عزت بوضعها على يسار الحارس أحمد سلامة.

اندفع المكبر بهدف البحث عن التعادل، وشكلت مرتدات طوباس السريعة خطورة كبيرة على مرمى المكبر، وأهدر عبد الله أبو محسن فرصة لا تعوض وهو في مواجهة الحارس قبل وضعها على يمين الحارس في الخارج، في المقابل أهدر المكبر أكثر من فرصة عن طريق محمد عويسات وبهاء علقم، لينتهي الشوط الأول بتقدم طوباس (1/0).

في الشوط الثاني، زاد المكبر من ضغطه على مرمى طوباس، ونجح بعد مرور 10 دقائق في إدراك التعادل من ركنية لعبها هشام الصالحي على رأس بهاء علقم لكنها جاءت في القائم الأيسر، لترتد مرة ثانية ويتابعها ثائر قراعين زاحفة في الشباك.

أشعل هذا الهدف اللقاء من جديد، لكن خبرة لاعبي المكبر، منحتهم الأفضلية لإحراز الهدف الثاني من ضربة رأس جميلة للاعب بهاء علقم ذهبت لباطن العارضة وسكنت الشباك، فيما لم تنفع هجمات طوباس، وأبرزها تسديدة أنس بني عودة من خارج الصندوق التي ارتطمت بالقائم الأيمن، لينتهي اللقاء (2/1) للمكبر.

جبل المكبر يستعيد صدارة دوري المحترفين بفوزه على طوباس
جبل المكبر يستعيد صدارة دوري المحترفين بفوزه على طوباس