صحيفة أمريكية تكشف عن نية ترامب الترشح للرئاسة عام 2024

ترامب وفوزه بالانتخابات
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت صحيفة أمريكية، عن نية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الترشح للرئاسة مرة أخرى عام 2024.

ووفًا لتقرير نشرته شبكة "فوكس نيوز" اليوم الثلاثاء، فإن قرار ترامب هذا سيكون في حال فشل جهوده القانونية لتغيير نتائج الانتخابات.

يشار إلى أن ترامب أكد عزمه الترشح للانتخابات المقبلة خلال محادثات خاصة مع مستشاريه وبعض شركائه، قائلًا: إنه قد يعلن ذلك قبل أو أثناء تنصيب جو بايدن للرئاسة في 20 يناير المقبل.

وحسب ما أورده نشطاء جمهوريين سابقين، أفادوا بأنه في حال أعلن ترامب خلال الأسابيع المقبلة، وإذا فاز بدعم معظم أعضاء الحزب، فإنه سيتجنب في الواقع منافسين ضده في الحزب يعتزمون الترشح للرئاسة، بما في ذلك سفيرة الأمم المتحدة السابقة نيكي هايلي، أو السناتور ماركو روبيو، الذي خسر أمام ترامب في الانتخابات التمهيدية لعام 2016.

وقال روبيو للصحفيين في الكونجرس: "إذا خاض الانتخابات في عام 2024، فمن المؤكد أنه سيكون على الأرجح مرشح الحزب أيضًا".

وأوضح كبير المستشارين الاستراتيجيين للحزب الجمهوري أليكس كونانت، في مقابلة مع قناة (فوكس نيوز): أنه إذا أعلن ترامب عن نيته الترشح للرئاسة مرة أخرى في غضون أربع سنوات "فسيغير ذلك تمامًا ديناميكيات السباق القادم إلى البيت الأبيض".

وأضاف: أنه "لا أحد يريد أن يكون أول مرشح، يتحدى ترامب في السباق الانتخابي لعام 2024، إذا كان سباقًا مفتوحًا، فسنرى بعض المرشحين يتخذون خطوات مبكرة جريئة ويزورون بعض البلدان الرئيسية قبل نهاية العام الحالي".