الخارجية تُحذر المجتمع الدولي من خطورة المرحلة الحالية على حل الدولتين

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي من خطورة المرحلة الحالية على حل الدولتين، كون اليمين الحاكم في "إسرائيل" يسابق الزمن في تنفيذ مشاريعه ومخططاته الاستعمارية التوسعية التي تحقق خارطة مصالحه في الأرض الفلسطينية المحتلة، ودائما على حساب الفلسطينيين وحقوقهم.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي: "إنّ اليمين الإسرائيلي وحلفاءه من المستوطنين يبذلون كل جهد مستطاع لاستغلال الفترة المتبقية على وجود دونالد ترمب في البيت الأبيض لتحقيق هذا الغرض، واستثمار بقاء الحكومة الإسرائيلية الحالية في سدة الحكم، لتقديم المزيد من الهدايا للمستوطنين على حساب الأرض الفلسطينية، لكسب أصواتهم في أية انتخابات قادمة".

وأضافت: "هذا ما نشهده يومياً على امتداد الأرض الفلسطينية المحتلة، من توسيع متواصل وتعميق للاستيطان، بما في ذلك إقامة بؤر استيطانية جديدة كما هو حاصل حاليا في محافظة سلفيت، وما يجري من عمليات هدم، وإخطارات لعشرات المنشآت، والمنازل في أنحاء متفرقة في الضفة، بالإضافة إلى عمليات شق وتوسيع الطرق الاستيطانية الضخمة، في ظل تصعيد ملحوظ في اعتداءات المستوطنين على المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة".

وأكدت في بيانها، على أنّ الاستيطان لا يزال متواصلا وبقيادة عناصر يمينية واستيطانية متطرفة في الحكومة الاسرائيلية وخارجها، مشددة على ضرورة التعامل مع القضية الفلسطينية بجدية وإجبار "إسرائيل" على الامتثال للقوانين والأنظمة الدولية.

وختمت الخارجية بيانها بالقول: "ما زال شعبنا يتمسك بحقوقه ويُصر بخطى واثقة وعملية نحو تحقيقها مهما كانت التطورات الحاصلة، أو التي ستحصل في المنطقة".