مباحث غزة تغلق 122 محلًا ومنشأة تجارية مخالفة لإجراءات الوقاية

كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أغلقت المباحث العامة التابعة للشرطة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الإثنين، 122 محلاً ومنشأة تجارية مخالفة لإجراءات الوقاية، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت المباحث العامة في التقرير اليومي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه "يأتي ذلك ضمن الجهود المتواصلة لجهاز الشرطة في متابعة التزام المواطنين وأصحاب المنشآت والمحال والقطاعات المختلفة، بإجراءات السلامة العامة المقرّة للوقاية من فيروس كورونا".

وأضاف البيان: "تعمل إدارات الشرطة على تنفيذ تعليمات قيادة وزارة الداخلية بخصوص إجراءات الوقاية والسلامة؛ حفاظاً على سلامة المواطنين وللحد من انتشار الفيروس، وأوقفت 46 من أصحاب المحال والمنشآت والبسطات المخالفة، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية، كما حررت تعهدات بحق 39 محلًا ومنشأة مخالفة أخرى".

ونوهت المباحث إلى أنها أوقفت 90 مواطنًا مخالفًا لحظر التجول المسائي، ووقعت تعهدات بحقهم، كما وأنهت 19 تجمعاً مخالفاً لمواطنين، من بينها حفلات زفاف، وبيوت عزاء.

وفي سياق متصل، حرّرت شرطة المرور والنجدة 482 مخالفة بحق المركبات المخالفة لعدم التزام الركاب والسائقين بارتداء الكمامة، فيما حررت 121 مخالفة لمركبات خرقت قرار خلال حظر التجوال المسائي، كما احتجزت إدارة المرور والنجدة بالشرطة 47 مركبات مخالفة لقرار حظر التجول المسائي.