توقيع اتفاق ينصّ على تحديد سعر الدواجن في قطاع غزة

اسعار دواجن
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت نقابة مربي الدواجن في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاق مع الجمعية الزراعية النقابية للفقاسات والدواجن والاعلاف، ينصّ على تحديد سعر الدواجن للمزارع والموزع والمستهلك.

وشهد التوقيع كل من نقيب مربي الدواجن في قطاع غزة، مروان الحلو، ورئيس الجمعية الزراعية النقابية للفقاسات والدواجن والاعلاف، توفيق بكرون، وبحضور مدير دائرة الخدمات البيطرية بشمال غزة، نائل السعدي، و ممثلي الموزعين الذين شاركوا في الحوار.

وذكر الحلو أن الاتفاق، ينصّ على توزيع الدواجن للمواطنين بسعر 9.5 شيكل، ويتم تحميل الدواجن من المزارع بسعر 8.5 شيكل، فيما يحصل الموزع على 3 أغورات للكيلو بسعر 8.8 شيكل فقط.

ولفت إلى أنّ الاتفاق مستمر حتى إشعار آخر، معتبرةً إياه بمثابة إنجاز يحقق التوازن في مصالح الأطراف، ويُؤمّن استقرار عادل في السوق ويضمن رقابة بيطرية واسعة على هذه السلعة الحيوية.

بدوره، أكّد رئيس الجمعية الزراعية النقابية للفقاسات والدواجن والاعلاف توفيق بكرون، على أنّ الاتفاق مُلزم لكافة الأطراف، ويترتب عليه إجراءات متابعة دائمة وقرارات عقابية للمخالفين.

وأشار بكرون إلى أنّ الاتفاق يحقق التوازن بين أطراف العلاقة ويتوافق مع الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن والمزارع جراء الحصار والانقسام ووباء فيروس كورونا.