وجهت رسالة للمواطنين

لجنة الطوارئ: تسجيل 36 إصابة جديدة بـ"كورونا" في رفح

فيروس كورونا قطاع غزة
حجم الخط

رفح - وكالة خبر

أعلنت لجنة الطوارئ الكبرى، مساء يوم الثلاثاء، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة رفح.

وأفادت لجنة الطوارئ الكبرى بأن إجمالي المنازل المحجورة في محافظة رفح 428 منزلاً، فيما تقوم الجهات المختصة(وزارة التنمية، الداخلية، الشرطة، الدفاع المدني، البلدية، لجنة العمل الخيري) ، بواجباتاها لتأمين احتياجاتها اليومية.

وأشارت إلى أن وزارة الداخلية تواصل تنفيذ إجراءات إغلاق المحلات التجارية عند الساعة الخامسة ، ومنع التجوال عند الساعة الثامنة مساء كل يوم انتشار لشرطة المرور في محافظة رفح لمتابعة حافلات النقل العام والتزامها بإجراءات السلامة، وتحرر مخالفات لعدد من السائقين خالفوا قرار منع التجوال وإجراءات السلامة.

وأوضحت أن لجنة العمل الخيري تواصل تقديم مساعداتها الطارئة للعائلات المحجورة والمتضررين من فيروس كورونا، وتدعو لتكاثف وتنسيق الجهود من جميع مؤسسات المجتمع والمبادرين لايصال المساعدات للجميع.

ودعت المواطنين إلى التواصل من خلال المجموعات الخاصة بها أو التوجه لمستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في حال ظهور أي أعراض، لإجراء الفحص مع إتخاذ إجراءات السلامة من التباعد ولبس الكمامة.

كما دعت المواطنين الذين تم سحب مسحات فحص لهم، إلى التزام منازلهم وحجر أنفسهم إلى حين خروح نتيجة الفحص والتأكد من سلبيتها.