شاهد: من هو الناشط ربيع الزين وما قصته مع انجي خوري

ربيع الزين 1.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

من هو الناشط ربيع الزين وما قصته مع انجي خوري حيث رد الفنان اللبناني ربيع الزين على الصورة التي نشرت له وهو يقبل الممثلة السورية انجي خوري، كاشفا سبب انفصاله عنها.

وقال خلال لقاء تلفزيوني: "ارتبطت بعلاقة مع إنجي خوري، بعد زواجي الثاني، ولكن لم أكتب كتابي عليها، وهي حرة فيما تقوله فهي كانت صديقتي فقط".

وأضاف: "أنا لست نائبًا أو مسئولًا، أنا مواطن حر ولي حياتي الخاصة وليس لأحد عندي شيء" ووجه رسالة لمنتقديه قائلًا: "ضع صورة زعيمك هو وصديقته وما خصك في".

وعن سبب انفصاله عنها أكد أنه عاد لزوجته وعائلته وإنجي اختارت حياتها، كما أعلن أنه لا يرضى الزواج من إنجي خوري لأن لديه عائلة و3 أولاد، مؤكدًا أنه كان يعرفها عندما كانت باسم نجوى خلق الله، ولو تعرف عليها كإنجي خوري لما عرفها لأنها كانت مخطئة كثيراً.

وكانت إنجي خوري قد نشرت فيديو فاضحًا لها، برفقة ربيع الزين عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد واقعي طردها من لبنان، وطردها من الإمارات بعد ذلك، على خلفية اتهامها في قضايا الآداب.

من هو ربيع الزين ويكيبيديا

شاب وناشط لبناني من مواليد 1984 في جويا بالجنوب. يعيش في المتن بمنطقة سد البوشرية ويعمل في مجال تعهد الحفلات الفنية.

ولديه شركة تصوير ويقوم بتأمين حضور لبرامج التلفزيون ومرافقين حماية bodyguards. والدة ربيع من المنية، وهو يتردد إلى المدينة منذ سنوات عديدة ويساهم بأعمال خيرية فيها.

قصته فيها الكثير من التناقضات والأسئلة. فقد برز اسمه في مظاهرات مدينة طرابلس وكان يظهر في سيارة SUV كاديلاك رباعية الدفع، في ساحة الإعتصام.

أوقف إثر حيازته مسدس حربي وخرج في صباح اليوم التالي لحمله رخصة حمل سلاح من قبل وزير الدفاع السابق يعقوب الصراف بصفة مرجع عسكري صادرة بتاريخ 1 تشرين الثاني 2017 مما أثار الشكوك لدى الثوار وبلبلة في الشاره الطرابلسي.

وساهم ربيع الزين ساهم إدارة المنصة التي وضعت فوق مبنى الغندور المطل على ساحة النور، ولقّبه مناصروه بالـ القائد. تنصلّ من تهمة مواجهة الجيش ليلة الاشتباكات في طرابلس وخرج بتسجيل صوتي يدعي أنه تعرض لمحاولة اغتيال وطعن بالسكين. بعد عودته إلى بيروت، نشر ربيع فيديو من عين الرمانة.

بدأ ضهوره الإعلامي بطريقة لافة وأصبح وجهاً معروفاً بعد استضافته من قبل تلفيزيون الجديد وتقديمه للرأي العام وسؤاله عن الملفات التي تورط بها. وبعدها قامت الـ LBCI بتقرير هجومي عن الناشط الشاب خلا إحدى نشراتها الإخبارية المسائية.

يستعمل ربيع الزين منصات التواصل الإجتماعي مثل فايسبوك ويوتيوب للتسويق لأفكار الثورة ولتحركاته ونشاطاته ومن إحدى الصفحات التي خلقها احباب الناشط ربيع زين.