طاقم العناية المركزة بمستشفى الدرة يُنقذ طفلًا تعرض للاختناق بملابسه

مستشفى الدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تمكن طاقم العناية المركزة بمستشفى الدرة للأطفال بغزة، اليوم الأربعاء، من إنقاذ طفل تعرض للاختناق بملابسه.

وفيما يتعلق بتفاصيل الحادثة، أشار رئيس قسم العناية المركزة بالمستشفى د. زياد المصري، إلى أنه وفقًا لرواية عائلة الطفل فإن طفلهم البالغ من العمر عامين، كان يلهو في غرفته، وعندما حاول النزول من سريره علق من ملابسه، مما أدى لاختناقه بسبب انسداد مجرى التنفس لديه.

وأشار إلى أنه فور حضور الطفل إلى المستشفى تم استقباله على الفور وبدأ الطاقم الطبي بعمل إنعاش للدماغ بالخطوات العلمية والعملية المقررة، موضحًا أنه في بداية الأمر كان الوضع العصبي للطفل في غاية الخطورة مما استدعى لعمل بنج كامل للطفل ووصله بجهاز التنفس الصناعي.

وأكد على أن الحالة العصبية للطفل بدأت تشير إلى تحسن طفيف، في اليوم التالي، أما في اليوم الثالث طرأ على الطفل تحسن ملحوظ مما سمح لطاقم العناية بتدريج فطامه عن جهاز التنفس الصناعي.

وقال: إنه "تم التأكد من أن الطفل استرجع وعيه تماما ولا يوجد اي ضرر عصبي يذكر، وذلك بعد اجراء الفحص الطبي وتقييم الحالة قبل خروجها من العناية المركزة مشيرا الى الدور الطبي والتمريضي الذي ساهم بشكل كبير في انقاذ حياة الطفل".

وتقدم الطبيب بالنصيحة للأهالي بمراقبة وملاحظة أطفالهم خاصة في السنوات الأولى من أعمارهم لأنهم يتصرفون بشكل فطري مبني على حب اللعب وتجربة الأشياء مما قد يلحق الأذى الشديد بهم.