مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر 2020 في مصر

صرف المعاشات.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر 2020 في مصر حيث بدأت هيئة التأمينات الاجتماعية في جمهورية مصر العربية بصرف معاشات شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2020 اليوم الثلاثاء الأول من ديسمبر لنفس العام بقيمة إجمالية تقدر ب 18 مليار جنيه لنحو 10 مليون مستحق على مستوى مصر وفق خطة الصرف التي وضعتها الهيئة..

مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر 2020 في مصر

وصرح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن الهيئة العامة وضعت خطة لصرف المعاشات على المواطنين المستحقين في مصر وتقسم المستحقين إلى ثلاثة شرائح، وذلك ضمن إطار الإجراءات الوقائية التي تتبعها جمهورية مصر العربية للحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

ولضمان سلامة أصحاب المعاشات يتم تقسيم المستحقين للمعاشات إلى ثلاثة شرائح كما حدث بالأشهر الماضية.

أما عن خطة الصرف فيتم الصرف للشريحة الأولى يومي الثلاثاء والأربعاء 1,2 ديسمبر/ كانون الأول.

بينما يبدأ الصرف للشريحة الثانية يومي الخميس والأحد 3,6 ديسمبر، وختاما يبدأ صرف المعاشات للشريحة الثالثة يومي الاثنين والثلاثاء 7,8 ديسمبر/ كانون الأول.

ويتمكن حاملو بطاقات الصراف الآلي ATM من صرف معاشاتهم ورواتبهم المستحقة بدءا من تاريخ الأول من ديسمبر.

وقال رئيس الهيئة إن الدولة المصرية تحرص على سهولة وصول أصحاب المعاشات ومستحقيها وذلك ضمن استمرار العمل في إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي لأصحاب المعاشات.

ويتم ذلك من خلال تواجد مندوبي البنوك المصرية داخل منافذ صرف الهيئة بما يمكن صاحب المعاش والمستفيد من الحصول على كارت ميزة أثناء القيام بالصرف.