إليكِ " حواء " كيف تمنحي بشرتك الجافة ترطيباً عميقاً في المنزل

ترطيب البشرة الجافة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تُعد علاجات الوجه سحراً عندما يتعلق الأمر بتحويل البشرة الشاحبة إلى إشراق متوهج ومبهج في أقل من ساعة. والأفضل من ذلك، أن هناك علاجاً للوجه لكل مشكلة جلدية تقريباً.

ولكن مع تدنّي درجات الحرارة في منطقتنا، يلجأ معظمنا إلى الأقنعة المرطبة للوجه والكريمات والزيوت المرطبة بعد تقشير عميق للكشف عن بشرة أكثر إشراقاً وتغذية.

ولنكن واقعيات: مهما كان موقفك من العودة إلى المنتجع الصحي هذا الشتاء، فنحن جميعاً نريد منتجات يمكننا استخدامها في المنزل إما لإعادة ترطيب بشرتنا الجافة بأنفسنا، أو تمديد عمل خبير تجميل الوجه بعد الاحتراف. 

إليكِ الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على الوجه المثالي للبشرة الجافة.

الخطوة 1: ضبط الحالة المزاجية

يمكنك تخطي هذه الخطوة، ولكن لماذا تريدين ذلك بحق؟ عالجي نفسك من خلال الأشياء الجيدة، مثل موزع الهواء، والشمعة المفضلة لديك، والمريمية التي تحترق ببطء واضبطي Spotify على قائمة تشغيل مريحة.
أظهرت الدراسات أن استنشاق روائح معينة أمر مهم جداً للرعاية الذاتية. اللافندر، على سبيل المثال، معروف بتخفيف القلق والاكتئاب، ويمكن أن يساعد خشب الأرز في تخفيف التوتر.

الخطوة 2: ابدئي التنظيف المزدوج بالزيت

كل علاج للوجه أو فيشال يبدأ بتنظيف لطيف، بغض النظر عن نوع البشرة أو القلق. بالنسبة إلى علاجات الوجه التي تركز على الترطيب، فإن أفضل مكان للبدء هو استخدام منظف يحتوي على الزيت ومرتكز على مكونات نباتية، مثل اللوز أو عباد الشمس أو بذور العنب، ممزوجاً بفيتامينات E أو C، لإذابة الأوساخ والمكياج بدون تجريد الجلد أو تجفيفه. 

الخطوة 3: المتابعة باستخدام منظف كريمي

الآن بعد أن أُزيلت الطبقة العليا من الأوساخ، حان الوقت للحفر بعمق في تلك المسام عن طريق تدليك وجهك بمنظف كريمي برفق. المنظفات الرغوية مناسبة تماماً للبشرة المعرّضة لحب الشباب، ولكن بما أننا هنا للترطيب، التزمي بالمنظفات الكثيفة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك. 

الخطوة 4: تقشير

الآن بعد أن أصبحت البشرة نظيفة وجاهزة، يُعد التقشير الصلب أمراً ضرورياً لإزالة خلايا الجلد الميتة، تاركاً سطحاً جديداً غير ملموس مهيأ لتحقيق أقصى قدر من امتصاص المنتج. أولاً، اختاري التقشير الكيميائي أو الفيزيائي بناءً على نوع بشرتك وتفضيلاتك الشخصية. المقشر الكيميائي، هو سائل يشبه الهلام يزيل الجلد الميت كيميائياً عن طريق أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) وأحماض بيتا هيدروكسي (BHAs). إن علاج حمض الغليكوليك فائق الشحن بنسبة 30 ٪ سيفي بالغرض عندما يتعلق الأمر بالكشف عن بشرة أكثر إشراقاً ونعومة تحتها. 
بدلاً من ذلك، المقشر الفيزيائي، الذي يُعرف عادةً باسم ملمع الوجه، هو مزيج من الحبيبات الخشنة التي تعمل على التخلص من الطبقة العلوية. 

الخطوة 5: أضيفي قناع

لتهدئة البشرة الجافة، فإن قناع الترطيب عبارة عن دفعة من المكونات النشطة التي تعمل بوقود الديزل لتركيبات قوية جداً ونتائج سريعة جداً. المكونات التي تروي البشرة مثل السيراميد وأحماض أوميغا الدهنية ومضادات الأكسدة هي خيار من الدرجة الأولى. 

الخطوة 6: البخار

هذا هو أفضل جزء من الفيشال، لأنه يمكنك حرفياً الاسترخاء، ولكن هناك غرض من هذا التدليل. البخار هو في الأساس جهاز ترطيب مخصص لوجهك لسحب أي أوساخ باقية والحفاظ على الترطيب. تفاخري باستخدام جهاز احترافي الذي يصنع أساساً ساونا صغيرة للوجه، لمدة 5 إلى 10 دقائق.

الخطوة 7: سيروم، ترطيب وتدليك

أنهي الفيشال عن طريق تثبيت وجهك الندي الجديد من خلال وضع طبقات من السيروم والكريم. احرصي على أن تحتوي حمض الهيالورونيك وجذر عرق السوس والأرز الأرجواني لدعم مستويات HA الخاصة بالبشرة.

الخطوة 8: اشربي

لماذا التوقف عند العناية بالبشرة؟ امنحي نفسك تجربة السبا الكاملة - والجسم بالكامل - من خلال شرب كوب من الماء البارد الإضافي مغطى بشريحة ليمون أو خيار، واستمتعي بالرفاهية بعد الفيشال في المنزل.