مواعيد عرض فيلم حظر التجوال في مصر اليوم

مواعيد عرض فيلم حظر التجوال في مصر اليوم
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي اليوم الأربعاء عن موعد عرض فيلم حظر تجول الذي يشارك فيه نخبة متنوعة من فناني مصر.

ويعرض الفيلم يوم الجمعة الرابع من ديسمبر لعام 2020 في تمام الساعة التاسعة على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، كما يعتبر فيلم حظر تجول هو الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ويشارك ببطولة الفيلم إلهام شاهين وأحمد مجدي وأمنية خليل ومحمود الليثي كما يشارك بالفيل الفنان الفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة 74 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن فيلمه الذي يحمل اسم قضية 23 والذي ألفه وأخرجه أمير رمسيس، وشارك في تصويره عمر أبو دومة.

وتدور قصة الفيلم في خريف 2013 عن فتاة خرجت من السجن بعد 20 عام من ارتكاب جريمة ، فتجبر تلك الليلة على قضاء ليلتها عند صديقتها بسبب سريان حظر التجول، فتجد نفسها أمام محاكمة ثانية ومطالبة بالبحث عن إجابات لأسئلة لا ترغب في مواجهتها.

وعادت إلهام شاهين إلى السينما من جديد من خلال فيلم حظر تجول بعد انقطاع 4 سنوات وكان فيلم يوم الستات هو أخر ما قدمته من أعمال سينمائية وحصد الفيلم عديد من الجوائز.

وتصدر هاشتاج حظر التجول في مصر محرك البحث جوجل ما دفع البعض للظن أن الحكومة المصرية ستفرض حظر تجول في مصر بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.