شركة توزيع الكهرباء بغزة توجه رسالة إلى المواطنين

كهرباء غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا مدير عام العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة محمد ثابت، مساء يوم الخميس، المواطنين أصحاب اشتراكات الكهرباء مسبقة الدفع (عداد الكرت) إلي ضرورة الانتباه بشحن أرصدة عداداتهم المنزلية على الأقل لمدة شهر تحسباً لأي طارئ مناخي أو إغلاق شامل.

وقالت ثابت في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه: "في كل عام مع دخول فصل الشتاء تقوم شركة الكهرباء بعمل إرشادات توعوية لحث المواطنين على عدم ملامسة مكونات شبكة خطوط الكهرباء حفاظاً على سلامتهم من أي مكروه".

ودعت  المواطنين للتأكد من سلامة محولات الكهرباء في المنازل وإغلاق كافة الشقوق خشية احتمالية دخول المياه إليها وإحداث تماس كهربائي يعرض حياتهم للخطر.

كما دعت إلى ضرورة الاستعانة بسخانات الغاز بدلاً من السخانات الكهربائية، لأنها أفضل أماناً للحفاظ على سلامة المواطنين، و يجب توعية أطفالنا بعدم ملامسة أعمدة الكهرباء الحديدية والأسلاك عند النزول الي الشوارع والطرقات أثناء الشتاء لتفادي وقوع أي خطر.

وأكدت على ضرورة إزالة شواحن أجهزة الجوال من الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها خشية من انفجارها أو تعرض حياة أطفالنا للخطر حالة ملامسة سلك الشاحن ووضعه في فمه، ويمنع استخدام الشموع في المنازل لتفادي مخاطر وقعت سابقاً.