الدوري الاوروبي

بالصور: آرسنال يهدي جماهيره رباعية أوروبية

حجم الخط

وكالة خبر

رحب آرسنال الإنجليزي بجمهوره العائد إلى المدرجات بأفضل طريقة، بعدما حقق فوزا سهلا على ضيفه رابيد فيينا النمساوي (4-1)، يوم الخميس، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للدوري الأوروبي.
 
وأحرز أهداف آرسنال كل من، ألكسندر لاكازيت (10) وبابلو ماري (18) وإيدي نكيتياه (44) وإميل سميث (66)، فيما سجل كويا كيتاجاوا هدف الفريق الضيف الوحيد (47).
 
وهذا الفوز هو الخامس على التوالي للجانرز في المجموعة، ليرفعوا رصيدهم إلى 15 نقطة، علما بأنهم ضمنوا في وقت سابق التأهل للدور الثاني.

في المقابل، تجمد رصيد الفريق النمساوي عند 6 نقاط، في المركز الثالث.

ولم يتوقف آرسنال عن الهجوم منذ البداية، إكراما لـ2000 متفرج عادوا لمدرجات ملعب الإمارات للمرة الأولى، منذ أكثر من 9 أشهر.
 
وافتتح لاكازيت التسجيل في الدقيقة العاشرة، عندما حصل على الكرة ليتقدم بها، ويسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء في الشباك.
 
وجاء الهدف الثاني لآرسنال سريعا، في الدقيقة 18، عندما نفذ نيلسون ركلة ركنية ارتقى لها بابلو ماري، وسددها برأسه نحو القائم البعيد.
 
وأرسل موستافي كرة إلى نيلسون، في الناحية اليمنى، فمرر الأخير بدوره إلى مايتلاند نايلز، الذي تخطى مدافعا قبل أن يسدد كرة مرت بجوار القائم، في الدقيقة 30.
 
وفي الدقيقة 44، انطلق آرسنال بهجمة مرتدة، وصلت على إثرها الكرة إلى بيبي، الذي مرر إلى نيلسون، فهيأ الأخير الكرة لنكيتياه، الذي سدد في المرة الأولى ليتصدى الحارس لمحاولته، قبل أن ترتد الكرة إليه ويضعها برأسه في الشباك.

ومع مطلع الشوط الثاني، باغت رابيد فيينا مضيفه بهدف في الدقيقة 47، عندما صوب الباياني كيتاجاوا كرة أنقذها الحارس رونار رونارسون، لترتد إلى أراسي الذي سدد مرتين، لكن كولاسيناتش كان في المكان المناسب لإبعاد الخطورة، من على خط المرمى، إلا أن الكرة عادت أخيرا إلى كيتاجاوا، الذي سدد في الشباك.
 
ولم يمنع الهدف آرسنال من مواصلة هجومه الهادر، فمرر بيبي كرة منخفضة إلى لاكازيت داخل المنطقة، هيأها المهاجم الفرنسي لنفسه، قبل أن يسددها زاحفة ليتصدى لها الحارس ستريبينجر، في الدقيقة 57.
  
وتمكن الفريق اللندني من تسجيل الهدف الرابع، في الدقيقة 66، عندما أرسل البديل داني سيبايوس كرة بينية إلى مايتلاند نايلز، فمررها بدوره للبديل الآخر إميل سميث، الذي تابعها في المرمى الخالي.
 
واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح آرسنال، وانبرى لها سيبايوس، لكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه، ثم مرت رأسية بابلو ماري فوق المرمى بالدقيقة 85، لينتهي اللقاء لصالح الجانرز (4-1).

بالصور: آرسنال يهدي جماهيره رباعية أوروبية
بالصور: آرسنال يهدي جماهيره رباعية أوروبية
بالصور: آرسنال يهدي جماهيره رباعية أوروبية
بالصور: آرسنال يهدي جماهيره رباعية أوروبية