إليكِ "حواء" كيف تستعيدين ثقتك بنفسك من جديد؟

استعادة الثقة بالنفس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

لا شيء يضعف ثقتك بشكل أسرع من الشعور بفشل كبير، فإن ضعف ثقتك بنفسك يخلق الغضب والقلق والإحراج. عليك المضي قدمًا مرة أخرى على الرغم من الشعور بالألم وعدم الأمان. إنه أصعب وقت لتشعري بالرضا عن نفسك وما تفعلينه
الثقة ضرورية للبقاء على قيد الحياة. هناك أوقات يمكن أن تؤدي فيها خسارة مدمرة أو غير متوقعة إلى استنزافك. إذا كنت محبطة،  نقدم إليك كيفية استعادة الثقة في حياتك حتى تكوني مستعدة لمواجهة العالم مرة أخرى بحسب ل lifehack.


1. ابحثي عن منطقة الراحة الخاصة بك


يتمتع كل شخص بمنطقة راحة، سواء كانت طعامًا أو موسيقى أو فنًا، أو كتابًا مفضلًا أو فيلمًا، أو برنامجًا تلفزيونيًا أو موقعًا جغرافيًا محددًا، أو مجموعة من الأشخاص. أياً كان ما يجعلك تشعرين بالراحة، افعليه. أنت لست هناك للاختباء من مشاكلك أنت هناك لإعادة الشحن. تمامًا مثل عضلاتك وعقلك بحاجة إلى وقت لإعادة الشحن، كذلك مزاجك. قومي بإقامة في منطقة الراحة الخاصة بك لاستعادة رباطة جأشك.


2. تغيير أفكارك


اتخاذ قرار واعٍ بنشاط لتغيير عمليات التفكير الخاصة بك. في كل مرة تشكين فيها في نفسك، واجهي تلك الأفكار بطرق يمكنك التغلب عليها. تذكري أن معظم مشاكلك في رأسك. هذا لا يعني أنها غير موجودة - فقط أنك تسمحين لهم بالتأثير عليك. دافعي عن نفسك ومن أجل نفسك.


3. ابتسمي


الابتسامة تقطع شوطاً طويلاً. حتى إذا لم تكوني متأكدة من نفسك تمامًا، مظهرك سوف يشجع الناس على إدراكك كشخص واثق. ستُنظر إليك كقائد وليس تابعًا، ومن المرجح أن تسير الأمور في طريقك. أحد أكثر الأسلحة استخدامًا هو الابتسامة الودية. الدبلوماسية قوية، لذا ارسمي ابتسامة على وجهك، واجعلي العالم مكانًا أفضل.


4. خذي خطوات صغيرة


كل شيء يحدث في خطوات. لا تثبطي عزيمتك إذا لم يكن هناك تغيير سحري يجعلك واثقة فجأة. ركزي على مسارك، وافهمي أنه سيتطلب خطوات صغيرة للوصول إلى المكان الذي تريدينه. ستخطين قريبًا خطوات صغيرة من الثقة إلى النجاح الكامل في الحياة.


5. النظافة الشخصية


النظافة أمر حيوي لثقتك بنفسك - من الصعب أن تشعري بالرضا عن نفسك عندما تكونين ملطخة ومتعرقة ورائحة كريهة. بغض النظر عن ظروفك في الحياة، ابذلي قصارى جهدك للحفاظ على نظافتك، لأنها مفتاح ثقتك بنفسك.


6. اعرفي نفسك


أنت التي تحددين قراراتك السابقة وتطلعاتك المستقبلية، وكيف يُنظر إلى اختياراتك الحالية، تعلمي كيف تعرفين نفسك. ضعي القواعد والحدود الخاصة بك واتبعيها. هذه هي أخلاقك، وهي أساس هويتك. لا تنسي ذلك أبداً.


7. العيش في الحاضر


تعلمي أن تقدري كل شيء من حولك. من خلال ممارسة الامتنان، ستغيرين وجهة نظرك. بدلاً من الشعور بالضيق من فقدان عميل مهم أو الفشل في الاختبار، ستكونين ممتنة للهواء الذي تتنفسينه والماء الذي تشربينه والطعام الذي تتناولينه والأشخاص الذين تحبينهم. ركزي على الحاضر، لأنه كل ما لديك حقًا.