وينعى الطفل علي أبو عليا

اشتيّة يُحمّل سلطات الاحتلال مسؤولية الاعتداء على كنيسة الجثمانية

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية،، مساء يوم الجمعة، على محاولة مستوطن إسرائيلي إحراق كنيسة الجثمانية بالقدس المحتلة.

وحمّل اشتية في بيان له، سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن اعتداء مستوطن على كنيسة الجثمانية، بالإضافة إلى تشجيع عنف المستوطنين المتصاعد في القدس وفي كل الأراضي الفلسطينية.

وقال اشتية: "بالوقت الذي يبدأ العالم بالاحتفال بميلاد السيد المسيح، الذي انطلق إلى العالم برسالة السلام من أرض فلسطين، استطاع عدد من أبناء القدس إحباط اعتداء إرهابي نفذه مستوطن لإحراق كنيسة الجثمانية في القدس".

وأشاد رئيس الوزراء بشجاعة الشباب المقدسيين الذين تمكنوا من إيقاف المستوطن وحماية واحدة من أعرق كنائس القدس المحتلة، وعلى مستوى العالم أيضا.

وفي سياق مختلف، نعى اشتية، الشهيد الطفل علي أيمن أبو عليا (13 عامًا) من قرية المغير شرق رام الله، الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة.

وفي رثاء الشهيد الطفل، قال: "المجد والخلود لروح الشهيد الطفل أبو عليا، نُعزّي أنفسنا وأبناء شعبنا وعائلة الشهيد، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

وأشار إلى أنّ هذه الجريمة، أُضيفت إلى سجل حافل من جرائم الاحتلال الذي لا يفرق بين كبير وصغير ويستهدف البشر والشجر والحجر وكل ما هو فلسطيني.