بالفيديو: لا تقوم القيامة حتى يخرجوا هؤلاء الرجال في أخر الزمن

بالفيديو: لا تقوم القيامة حتى يخرجوا هؤلاء الرجال في أخر الزمن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يوجد الكثير من الأحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن علامات يوم القيامة الصغرى والكبرى التي تحدث عنها النبي بالتفاصيل الصغيرة والكبيرة .

ولكن يجب على المسلمين إن يعرفوا إنه لن تقوم القيامة حتى يخرجوا هؤلاء الرجال في أخر الزمن وبعد ذلك تبدأ علامات الساعة الكبرى في الظهور حتى يوم القيامة .

وفي هذا التقرير سنقوم برصد 5 رجال لان تقوم الساعة حتى يخرجوا للناس كما قال الرسول سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .

 

بشر سيدنا محمد صل الله عليه وسلم بخروج سيدنا عيسى ابن مريم الذي رفعه الله عز وجل إلى السماء وهو في شبابه .

وقال سيدنا محمد رسول الله صل الله عليه وسلم في نزول سيدنا عيسى من السماء : لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال : فينزل عيسى ابن مريم عليه السلام فيقول أميرهم : تعال صل لنا فيقول : لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة .

وبشر الرسول صل الله عليه وسلم إيضاً بظهور المهدي المنتظر وذكر ذلك في أكثر من حديث ذكر عن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .

وقال صل الله عليه وسلم في ظهور المهدي المنتظر : ” لا تذهب ، أو لا تنقضي ، الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي ، يواطئ اسمه اسمي ، واسم أبيه اسم أبي ” محمد بن عبد الله ” ، وهذا الرجل يمليئ الدنيا عدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً من قبل .

وأكد رسول الله صل الله عليه وسلم على خروج رجل يدعي بالقحضاني وقال سيدنا محمد صل الله عليه وسلم :  ” لا تقوم الساعة حتي يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه ” .

وحذر الرسول صل الله عليه وسلم من المسيح الدجال الذي يظهر قبل يوم القيامة ، وقال رسول الله صل الله عليم وسلم : إني حدثتكم عن الدجال حتى خشيت أن لا تعقلوا إن مسيح الدجال رجل قصير أفحج جعد أعور مطموس العين، ليست بناتئة ولا حجراء، فإن ألبس عليكم فاعلموا أن ربكم ليس بأعور .

والرجل الأخير هو رجل يدعى الجهجاه وقال صل الله عليه وسلم : ” لا يذهب الليل والنهار حتى يملك رجل من الموالي يقال له : الجهجاه .