تفاصيل وفاة الأميرة حصة بن فيصل بن عبد العزيز

وفاة الأميرة حصة بن فيصل بن عبد العزيز.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تفاصيل وفاة الأميرة حصة بن فيصل بن عبد العزيز حيث فجع الموت الأسرة الحاكمة في السعودية بعد وفاة الأميرة حصة بنت فيصل بن عبد العزيز آل سعود

وأعلنت المصادر الرسمية من داخل الديوان الملكي السعودي يوم الخميس الثالث من ديسمبر 2020 الموافق 18 جمادي الأخر 1442ه، كما أكدت المصادر أن الأميرة المتوفاة تغمدها الله برحمته تم الصلاة عليها وتشييعها في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

وتوفيت الأميرة حصة بنت فيصل آل سعود في الأربعينات من عمرها وفاة طبيعية، ولم تذكر تفاصيل عن وفاتها لكن يرجع البعض أن تكون الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وتلقى الملك سلمان بن عبد العزيز التعازي في وفاة ابنة أخيه، كما كتب المواطنون والمواطنات السعوديين والسعوديات على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات إلى الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الراحلة بالرحمة والمغفرة ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

الأميرة حصة بنت فيصل بن عبد العزيز آل سعودي هي شقيقة الأمير سعود الفيصل عميد الدبلوماسيين العرب، وشقيقة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

وللأميرة السعودية الراحلة إنجازات عدة في المجتمع السعودي وخاصة فيما يتعلق بمجال نهضة المرأة السعودية، فكان لها مساهمات مميزة في حضور المرأة بشكل بارز في العمل السياسي في المملكة العربية السعودية وبيان دورها في تقدم وازدهار المجالات المختلفة في المملكة العربية السعودية.

وبرز دور الأميرة الراحلة رحمها الله في مختلف الأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية، كما عرف عنها اهتمامها بالأعمال الإنسانية وتقديم مساعدات مختلفة للدول الفقيرة.