منصور: بعثة فلسطين بصدد تحضير مذكرات لمجلس الأمن لإدانة جرائم الاحتلال

رياض منصور
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم السبت، إنّ بعثة فلسطين بصدد تحضير مذكرات لمجلس الأمن، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة لتوثيق وإدانة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون بحق شعبنا، وآخرها محاولة إحراق كنيسة الجثمانية في القدس المحتلة.

وأكّد منصور في تصريح صحفي (لإذاعة صوت فلسطين) على أنّ المجتمع الدولي مُطالب بتحمل مسؤولياته بهذا الشأن، على قاعدة القانون الدولي والإنساني، وملاحقة المجرمين الذين يرتكبون هذه الجرائم.

وحول التصويت على قرارات متعلقة بفلسطين خلال الفترة المقبلة، أوضح منصور أنّها روتينية وسيتم اعتمادها بنفس الوتيرة السابقة لصالح فلسطين.

وأضاف منصور: "أنّه بالرغم من الهجمة الشرسة التي شنتها الولايات المتحدة الأميركية و"إسرائيل" على القضية الفلسطينية خلال العام الماضي، إلا أنّها لم تغير شيئاً من موقف المجتمع الدولي المساند لها، خاصة القضايا السياسية الأساسية الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا".

وشدد منصور، على أنّ هذه المواقف المساندة جاءت بفضل شعبنا، والتفافه حول القيادة والتفاف العالم وأصدقاء فلسطين، وحول القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.