استئناف العمل بالمحكمة العليا ومحكمتي الاستئناف وإدارات مجلس القضاء الأعلى برام الله

المحكمة العليا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، عن استئناف العمل في المحكمة العليا بشقيها: محكمة النقض ومحكمة العدل العليا، بالإضافة إلى إدارات مجلس القضاء الأعلى، اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد.

كما استأنف رئيس محكمة استئناف القدس القاضي نزار حجة، ورئيس محكمة استئناف رام الله القاضي سعد سويطي، الدوام في المحكمتين اعتبارا من صباح الأحد.

بدورها، قررت المحاكم النظامية العودة إلى العمل يوم غد، بما في ذلك محكمة بداية وصلح رام الله، باستثناء تلك التي يصدر عن "المركز الإعلامي القضائي" بيانات بإغلاقها جزئيًا.

وجاءت هذه القرارات في ضوء عدم تسجيل اصابات جديدة في صفوف السادة القضاة أو الكادر الإداري المساند، بفيروس كورونا، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

من جانبه، أوضح المستشار أبو شرار أنّ وتيرة العمل في المحاكم النظامية، ستكون خلال المرحلة المقبلة، منسجمة مع ما يصدر من قرارات عن اللجنة الوبائية العليا، خلال اجتماعها يوم غد، وبما يضمن استمرار السلطة القضائية بممارسة صلاحياتها الدستورية في الحفاظ على الحقوق والحريات العامة في الوقت نفسه.

وفي وقت سابق، دعت السلطة القضائية كل من يرتاد المحاكم إلى اتباع اجراءات الوقائية والسلامة لمنع نقل عدوى كورونا وضمان بقاء أبواب المحاكم مفتوحة في ضوء المؤشرات الوبائية الخطيرة في مختلف المحافظات.