حركة فتح غرب رام الله تعقّب على اعتداء المباحث العامة على أحد كوادرها

فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّبت حركة فتح في عدد من المناطق التنظيمية غرب رام الله، مساء يوم السبت، على اعتداء عناصر من المباحث العامة  لأحد أبناء الحركة في أحد مقرات الشرطة.

وقالت الحركة، في بيان مشترك لعدد من المناطق التنظيمة غرب رام الله (بيتونيا، والاستقلال، والكرامة، وجسر العودة، والعاصمة): "اعتدى بعض الضباط وأفراد جهاز الشرطة الفلسطينية، وخاصة جهاز المباحث العامة، على الأخ المناضل خلدون الديك".

وأضافت أنّ رئيس مجلس قروي كفر نعمة، خلدون الديك، هو أحد كوادر الحركة المميزين، وهو ابن شهيد وأخ شهيد وأسير محرر، لافتةً إلى تطاولهم أيضًا على نجله المحامي خالد، والاعتداء عليه بالضرب والشتم والاساءة".

وتابعت: "إنّ أي مماطلة أو تسويف أو تأخير أو انحياز، فلنل كلمتنا ووقفتنا في إحقاق المساواة لجميع المواطنين الفلسطينيين دون تمييز ودون تحيز على قاعدة مقولة السيد الرئيس أبو مازن حفظه الله بتجسيد وحماية دولة القانون والمؤسسات".

وطالبت بتقديم كافة ضباط وأفراد جهاز المباحث العامة المعتدين للقضاء، لافتةً إلى أنّ أسماء المعتدين الذين قاموا بالاعتداء ضربًا وشتمًا وعربدة وألفاظ سوقية داخل مقر المباحث العامة، معروفة لديها. 

ودعت اللواء حازم عطا الله إلى تسليم المعتدين من ضباط وأفراد يعملون داخل جهاز المباحث العامة وتقديمهم للقضاء العسكري فورًا واتخاذ الاجراءاا القانونية بحقهم.

وثمّنت موقف نقابة المحاميين الفلسطينيين، و"التي هي جزء أصيل من شعبنا وشريك أصيل في إنفاذ حكم القانون وإقامة العدل حيث لا يجوز التعرض لهذه النقابة ب الشتم أو الاساءة أو الانحياز واستخدام لغة التهديد بحقها".

حركة فتح غرب رام الله تعقّب على اعتداء المباحث العامة على أحد كوادرها