واستبدال 360 أسرة بغزة

مجدلاني يكشف موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة

مجدلاني
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية لـ116 ألف أسرة متعففة، بينها 81 ألف من قطاع غزّة و35 ألف من الضفة الغربية.

وقال مجدلاني في تصريحات صحفية: "إنّه سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، قبل نهاية شهر ديسمبر الحالي"، مُؤكّداً في ذات الوقت على صعوبة زيادة عدد جديد من الأسر.

وبيّن أنّ الوزارة ستحافظ على العدد الموجود، مع استبدال 360 أسرة من قطاع غزّة بأسر أخرى موجودة في قوائم الانتظار، مُوضحاً ما مجموعه 116 ألف أسرة سيستفيدون من هذه الدورة.

ولفت إلى أنّ وزارة المالية أعدت الكشوفات لبدء صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، كاشفاً أنّه تم رصد الأموال اللازمة لعملية الصرف.

ولفت إلى أنّ قيمة الدفعة المخصصة لهذه الأسر تُقدر بـ128 مليون شيقل، 94 مليوناً منها للأسر في قطاع غزة، مُؤكّداً على أنّ السلطة تُساهم بنسبة 52% من موازنتها، فيما يُغطي الاتحاد الأوروبي ما نسبته 48%.

ويستفيد من مخصصات الشؤون الاجتماعية 71 ألف مستفيد في قطاع غزة، و39 ألف مستفيد في الضفة المحتلة بقيمة مالية إجمالية تقدر بــ 130 مليون شيكل، وتتراوح المخصصات لكل عائلة ما بين 750 إلى 1800 شيكل للدفعة الواحدة كل 3 أشهر.