شرطان أساسيان لدفع عجلة الاقتصاد بالقطاع

بالفيديو غانتس يوجِّه رسالة تهديد لغزة إذا استمرت الهجمات صوب المستوطنات

غانتس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وجَّه وزير جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بيني غانتس، مساء يوم الأحد، تهديدًا لسكان قطاع غزة، بتضررهم في حال استمرت الهجمات من القطاع صوب مستوطنات "غلاف غزّة".

وأشار في كلمة مصوَّرة، إلى أنّ هناك شرطين أساسيين لدفع عجلة الاقتصاد في القطاع إلى الأمام، وهما: "وقف التعاظم العسكري لحركة حماس وإطلاق النار تجاه دولة الاحتلال، وإعادة الأسرى الموجودين لدى المقاومة بغزة".

وقال: "إنّ الجيش على استعداد لمواجهة كل السيناريوهات، وإذا استمرت الاعتداءات، فإنّ أول المتضررين سيكون قادة حركة حماس، والسكان الذين يعيشون في المنطقة".

وتابع: "إن لدى الجيش خطط واسعة لمواجهة أي تهديد"، وأي محاولة للمس بما أسماه "السيادة الإسرائيلية"، والمواطنين"، مُؤكّداً على أنّها ستلقى "رداً حازماً ومؤلماً".

وادعى غانتس، أنّ دولة الاحتلال وجهاز الأمن "الإسرائيلي" ملتزمان بالاستقرار والهدوء، مزاعماً العمل مع هيئات دولية لدعم الاقتصاد في غزة.

وفي السياق ذاته، أوضح أن دولة الاحتلال تعمل على عدة مشاريع هامة، مثل: توسيع حركة التجار، ودخول عمال غزة إلى "إسرائيل"، ومساعدة قطاع الصناعة، وإقامة مناطق تجارية مشتركة.

كما زعم أن "عمليات كبيرة ومهمة"، موجودة على الطاولة، لتحسين قطاع الطاقة والمياه، وتنمية التصدير الزراعة، مُؤكّداً على أنّ وقف ما يسمى بـ"التعاظم العسكري لحركة حماس" وإطلاق النار تجاه دولة الاحتلال، وإعادة الأسرى الموجودين لدى المقاومة بغزة، شرطان أساسيان لدفع كل ذلك إلى الأمام- على حد زعمه-.