حرب قاسية ومدمرة

معهد الأمن القومي الإسرائيلي ينشر دراسة حول سيناريوهات الحرب القادمة على عدة جبهات

غزة تصعيد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نشر معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الإثنين، دراسة حول سيناريوهات الحرب القادمة على الجبهة الشمالية.

وحسب ما أوردته القناة الـ12 العبرية، أن الدراسة أكدت على أن الحرب القادمة على الجبهة الشمالية، ستكون قاسية جدا، ومدمرة، مشيرة إلى أنها توقعت مشاركة إيران وحلفائها، لحزب الله، في الحرب القادمة ضد "إسرائيل"، وتوقعت أن تتعرض "إسرائيل" لهجمات صاروخية من عدة دول. 

وأشارت إلى أن رئيس المعهد اللواء احتياط عاموس يلدين، حذر من تعرض الجبهة الداخلية الإسرائيلية، لهجمات بالصواريخ الدقيقة، من سوريا ولبنان والعراق وقطاع غزة، موضحة أن الدراسة تمحورت حول نتائج وشكل الحرب القادمة، التي ستندلع بين "إسرائيل"، والمحور الشيعي - على حد تعبيرها- والتي سيتخللها هجمات بالصواريخ الدقيقة، والطائرات المسيرة.

وفيما يتعلق بالجبهة الجنوبية (قطاع غزة)، أكدت على أن غزة قد تشارك في الحرب القادمة، في حال اندلاعها على الجبهة الشمالية، زاعمة أن حركة الجهاد الإسلامي، قد تشارك بإطلاق الصواريخ، خلال الحرب.

ووفقا للدراسة، هناك تخوفات من اندلاع حالة فوضى ودمار في إسرائيل، خلال الحرب القادمة، وتعرض الجبهة الداخلية، والمصالح الاستراتيجية الإسرائيلية للهجمات.

كما أشارت إلى أن الرد الإسرائيلي، سيكون قاسيا جدا، خصوصا في لبنان وسوريا، وسط توقعات أن تكون نتائج الحرب قاسية جدا، ومدمرة.