محافظ نابلس يُحذّر من مخالفة قرار الإغلاق وإجراءات السلامة

نابلس كورونا
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

حذّر محافظ نابلس ابراهيم رمضان، اليوم الإثنين، المواطنين من مخالفة قرار الإغلاق، وإجراءات السلامة المعلن عنها من قبل جهات الاختصاص.

وقال رمضان خلال مؤتمر صحفي: "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، بحق كل من يخالف إجراءات الإغلاق والتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا في المحافظة".

وأضاف أنّ قرار الإغلاق جاء بأمر من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، وبناء على توصيات اللجان المختصة، وسيستمر لمدة سبعة أيام تبدأ مع مساء الخميس المقبل العاشر من الشهر الجاري، ولغاية السابع عشر من ذات الشهر، حيث تُغلق فيها كامل المحال التجارية والخدماتية باستثناء الصيدليات والمخابز ومحلات السوبر ماركت.

وأكّد على أنّ المسؤولية مشتركة بين الجميع وعلى المواطن تحمّل هذه المسؤولية والالتزام بهذه الإجراءات الوقائية، لافتًا إلى دور وسائل الإعلام في نشر الوعي بين المواطنين.

وأشار إلى واقع القطاع الصحي في المحافظة، والجهود المبذولة لاستقبال المصابين بكورونا، حيث تم تخصيص جزء من مستشفى الاتحاد، لمتابعة حالة المصابين بعد الاكتظاظ الذي يشهده المستشفى العسكري في المحافظة، وارتفاع معدل الإصابات.

وذكر أنّ مجلس الوزراء قرر تخصيص أماكن لمرضى كورونا، في جميع مستشفيات القطاع الخاص والأهلي في جميع المحافظات خاصة محافظة نابلس، ويمنع رفض أيّة حالة محولة من وزارة الصحة لإدخالها في اي مستشفى، وذلك تحت طائلة القانون.

وفي ختام حديثه، شدّد على أهمية الالتزام بقرارات مجلس الوزراء الرامية إلى إغلاق المدارس والتوجه نحو التعليم عن بعد، وإغلاق المساجد ومنع إقامة الحفلات وبيوت العزاء.