حقيقة وفاة الفنان كريم محمود عبد العزيز بفيروس كورونا

كريم محمود عبد العزيز.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انتشرت خلال الساعات الأخيرة شائعة عن وفاة الفنان كريم محمود عبد العزيز بفيروس كورونا، حيث أثارت صدمة بين الوسط الفني ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتناقل عدد من المتابعين أنباء تؤكد خبر وفاة كريم محمود عبد العزيز بفيروس كورونا، الأمر الذي أحدث ارتباكًا كبيرًا في أوساط الجمهور الذي أحبه، حتى اتضح أنها مجرد شائعة مثل سابقاتها.

ونفت مصادر مقربة من الفنان المصري شائعة الوفاة المتداولة، مؤكدة أنه بصحة جيدة.

وفي نفس السياق، أعلن الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز عن وفاة عمه محمد عبد العزيز، من خلال حسابه الرسمي على موقع انستجرام، حيث نشر صورة له وعلق عليها بكتابة : "إنا لله وإنا إليه راجعون، عمى محمد عبد العزيز في ذمة الله، (اسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا وعمى محمد وكل من رحلوا عنا).

ونشر كريم عبد العزيز صورة عمه الراحل على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معلقًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، عمي محمد عبد العزيز في ذمة الله، أسالكم الدعاء لأبويا ولعمي محمد وكل من رحلوا عن عالمنا".

وتوفي الفنان محمود عبد العزيز، يوم 12 نوفمبر 2016؛ بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عامًا، ودفن بمقابر أم جبيبة بالورديان بالقرب من منزله الذي تربى فيه.

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الأحد، خروج 177 شخصًا متماثلًا للشفاء من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والشفاء وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 103501 حالة حتى الآن.

صرح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 418 حالة جديدة ثبتت إيجابية في التحاليل المعملية للفيروس، وذلك في إطار عمليات المراقبة والتحقيق وإجراءات الفحص اللازمة التي تجريها الوزارة وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى 21 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن اختفاء الأعراض لمدة 10 أيام بعد الإصابة يعد مؤشرا على تعافي المريض من فيروس كورونا.

وأوضح "مجاهد" أن العدد الإجمالي الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأحد، هو 118432 حالة، من بينها 103501 حالة تم شفاؤها، و6771 حالة وفاة.

تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها في جميع محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما خصصت عددًا من وسائل الاتصال لتلقي استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، وتشمل هذه الخط الساخن "105" و"15335" ورقم WhatsApp "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "Egypt Health" المتوفر على الهواتف.