أسير من قلقيلية يدخل عامه الـ 34 في سجون الاحتلال

أسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دخل، اليوم الثلاثاء، الأسير محمد عادل داوود (59عاماً) من قلقيلية عامه الـ34 في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومحكوم بالسجن مدى الحياة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي: " إنّ الأسير داوود اعتقل في تاريخ الثامن من ديسمبر عام 1987م، وهو من الأسرى القدامى المعتقلين بشكلٍ متواصل منذ توقيع اتفاقية أوسلو، وعددهم (26) أسيراً، أقدمهم الأسيران كريم يونس، وماهر يونس".

وكانت سلطات الاحتلال قد رفضت الإفراج عنهم ضمن صفقات تبادل جرت على مدار سنوات اعتقالهم، وكان آخرها في آذار عام 2014، ضمن ما عُرفت بالدفعة الرابعة، علمًا أنّ هناك أسرى أعاد الاحتلال اعتقالهم عام 2014م من قدامى الأسرى الذين أُفرج عنهم في صفقة "وفاء الأحرار"، منهم الأسير نائل البرغوثي، الذي يقضي أطول فترة اعتقال في تاريخ الحركة الأسيرة، ومدتها (41) عامًا.

وأشار نادي الأسير، إلى أنّ الأسير داوود فقدَ والديه وهو في الأسر، وحرمت سلطات الاحتلال أفراد عائلته من زيارته لذرائع أمنية لمدة خمس سنوات، إلى أن سُمح لأشقائه الثلاثة بزيارته هذا العام حيث يقبع في سجن "جلبوع"، موضحاً أنّه يُعاني من مرض الصدفية، وكذلك من مشاكل حادة في الأسنان والمعدة، ويعتمد منذ سنوات على تناول السوائل.