محافظ بيت لحم احتفالات أعياد الميلاد ستسير وفق البروتوكولات المتبعة

اعياد الميلاد
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أكد محافظ بيت لحم كامل حميد اليوم الثلاثاء، على أن احتفالات أعياد الميلاد ستسير وفق البروتوكولات المتبعة في ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19".

وأوضح حميد في مؤتمر صحفي، أن المحافظة تشهد ازديادا في عدد الإصابات والوفيات وحالات الإنعاش والاحتياج لأجهزة التنفس الاصطناعي واسرة لاستيعاب المرضى بفيروس كورونا. 

وقال: "سيتم دراسة الأوضاع للقطاع الصحي الخاص ومعرفة الإمكانيات المتوفرة من اجل تحويل هذه الحالات المرضية"، داعيا صندوق الطوارئ والمؤسسات إلى دعم القطاع الصحي الخاص فيما يتعلق في أسطوانات ومولدات الاوكسجين. 

وفيما يتعلق بالمسيرة التعليمية، أوضح: "الأمر يتطلب من أولياء أمور الطلبة في المدارس توفير الأجواء والإمكانيات داخل المنازل من أجل متابعة التعليم التقني، واصفا الوضع التعليمي وبناء على ما أدلت به مديرية التربية والتعليم من أفضل المحافظات استخداما للتقنيات وقطع شوط كبير في المناهج. 

ونوه إلى أن الأعياد ستسير وفق البروتوكولات والستاتيكوس الديني، والذي سيتم كما هو ولن يكون إلغاء لأي مناسبة أو موعد للاحتفالات، ولكن ستخضع الاحتفالات والمشاركين للفحوصات المطلوبة وإلى الإجراءات الصحية بالحد الأدنى.

وتابع محافظ بيت لحم: "في هذا الصدد تم تشكيل لجنة خاصة من اجل توفير كل الإمكانيات والإجراءات ضمن برتوكولات صحية ملزمة للجميع، وإن المجتمع المحلي سيشارك".

وبين: "تم الإيعاز للوزارات والمؤسسات الخدماتية الأخرى توفير الاحتياجات الضرورة خلال فترة الإغلاق والأعياد من جميع النواحي والتأكد من المخزون المتوفر في كافة القطاعات".

وشدد على أنه لن يكون هناك نقص وسيتم تسهيل دخول المواد الغذائية الزراعية والحيوانية الى المحافظة وستقوم الأجهزة الأمنية عبر حواجز المحبة تطبيق التعليمات، ولفت إلى استمرارية مراكز الفحص اليومي باستقبال الأشخاص الذي يظهر عليهم أعراض مع تأكيده على تفعيل لجان الطوارئ الفرعية في كل المواقع.