شاهد: رحيل المخرج علاء الدين كوكش في سوريا

علاء الدين كوكش.webp
حجم الخط

وكالة خبر

انتشر فيديو رحيل المخرج علاء الدين كوكش في سوريا خلال الساعات الماضية، حيث ودعت سوريا المخرج السوري الكبير علاء كوكش الذي قدم العديد من الأعمال الدرامية البارزة على الساحة السورية والعالم العربي.

رحيل المخرج علاء الدين كوكش في سوريا

وتوفي المخرج علاء كوكش يوم الاثنين السابع من ديسمبر/ كانون الأول، عن عمر 78 عام في العاصمة السورية دمشق، ولم تحدد أسباب الوفاة.

وتقدمت نقابة الفنانين السوريين بنعي الراحل علاء كوكش، داعيين له أن يتغمده الله بالرحمة والمغفرة.

ونعت ابنة الراحل كوكش أباها ودعت له بالرحمة، وعبرت خلال منشور لها عبر حسابها في موقع فيس بوك عن حزنها لرحيله وحالة الشوق التي ستجتاحها بعد رحيله كما طلبت من محبيه الدعاء له.

ونعى المخرج هيثم حقي زميله الراحل عبر حسابه على موقع فيس بوك واصفا إياه بأبرز مخرج في الجيل الأول لصناع الدراما التلفزيونية في سوريا.

و ويعد كوكش من مبتكري دراما البيئة الشامية التي أخذت طابعا في المسلسلات السورية فيما بعد، كما قدم عدد من الأعمال الدرامية التي تركت أثراً في أذهان السوريين، وكان ابرزها مسلسل أسعد الوراق.

بالإضافة إلى الشعبية الواسعة التي حظيت بها مجموعة من المسلسلات التي أخرجها منها المسلسل البدوي راس غليص، ومسلسل حارة القصر ومسلسل المرأة الخضراء ومسلسل أولاد بلدي.

وكذلك قام بإخراج العديد من المسرحيات السورية المهمة بالإضافة إلى مجموعة أفلام تلفزيونية.

كما أن إنجازاته لم تقتصر على الجانب الفني فقط، فقد أصدر الراحل كتابين وهم مجموعة قصصية تحمل اسم إنهم ينتظرون موتك، وكذلك كتاب في المسرح بعنوان مسرحيات ضاحكة.