هنية يُرسل برقية تهنئة لأمير الكويت بمناسبة نجاح انتخابات مجلس الأمة

اسماعيل هنية
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أرسل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، مساء يوم الثلاثاء، برقية تهنئة إلى أمير دولة الكويت الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة إنجاز ونجاح انتخابات مجلس الأمَّة الكويتي.

وعبَّر هنية، عن خالص التهنئة لدولة الكويت أميرًا وحكومة وشعبًا، بتلك المناسبة، داعيًا الله بالتوفيق لأعضاء مجلس الأمّة المنتخبين في خدمة دولة الكويت الشقيقة، ورفعة مكانتها في المجالات كافة، وتحقيق تطلعات شعبها العزيز، نحو مزيد من التنمية والتقدّم والرّخاء.

وأعرب عن تطلع الحركة في مواصلة الدور المشرف لمجلس الأمَّة الكويتي، ومواقفه المتقدّمة بدعم القضية الفلسطينية ومناصرة الشعب الفلسطيني، والدفاع عن حقوقه وثوابته ومقدساته.

وقال هنية: "تابعنا بكلّ إعجاب وتقدير، نجاح دولة الكويت الشقيقة، في إنجاز انتخابات مجلس الأمَّة الكويتي"، مضيفاً: لقد "شارك فيها الشعب الكويتي الشقيق بكل حرية وديمقراطية في اختيار ممثليه في مجلس الأمَّة".

وأكد على أن ذلك النجاح والإنجاز، يعكس وعيًا سياسيًا وسلوكًا حضاريًا، وبمثابة نموذجاً يُحتذى به في عالمنا العربي والإسلامي، مجددًا شكره وتقديره لمواقف دولة الكويت "التاريخية والمشرّفة، في دعم نضال الشعب الفلسطيني المشروع في انتزاع حقوقه، ونيل حريّته، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ورفضها التطبيع مع العدو الصهيوني.

وختم هنية رسالته، بالدُّعاء لأمير دولة الكويت، بتمام الحفظ والتوفيق، وموفور الصحّة والعافية والسّعادة