محدث إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، حملة اعتقالات بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات مع عدد من الشبان.

ففي محافظة جنين، أصيب ستة شبان بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة جبع جنوب المحافظة.

وأوضح أمين سر فتح في جبع رازي غنام لـ" وفا"، أن أربعة شبان اصيبوا بالأعيرة المعدنية والمطاطية، بينما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها جبع ومداهمة عدة منازل واستجواب ساكنيها، عرف من أصحابها، فايز ملايسك وأسعد شريم٠

ونوه إلى أن طواقم اسعاف الهلال الأحمر قدمت الإسعافات الأولية ميدانيا للمصابين ونقلت بعضهم الى أحد المشافي في جنين.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال سالم محمود الصباح (٤٧عامًا) من قرية حرملة شرقا، والشقيقين أحمد ومحمد محمود أبو مفرّح (١٨ و17 عاما)، من بلدة تقوع، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة مواطنين من بلدة بلعا بينهم أسرى محررين، بعد مداهمة منازلهم.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: محمد عماد يونس برابرة (32 عاما)، وطلال أبو ياسين، والأسير المحرر جعفر أيمن شحرور، والمحرر ثائر رضا مرعي، والمحرر ناصر خليل أبو دية، وعطية وائل محمود، والمحرر عصام غازي جيتاوي (49 عاما).

وفي مدينة نابلس، أصيب، اليوم الأربعاء، عددًا من المواطنين بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة سبسطية.

وبدوره، ذكر رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط اطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع، الأمر الذي أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وبين أن مواجهات اندلعت في المنطقة عقب اقتحام عدد من دوريات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية؛ تمهيدا لاقتحام المستوطنين للموقع الأثري في البلدة، عقب إغلاقه أمام المواطنين. 

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، أربعة شبان من مخيم الجلزون.

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم واعتقلت كلا من: كامل جلال نخلة، وفادي عليان، وماهر دلايشة، ويعقوب حسين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.