صحيفة عربية: المقاومة ترفع حالة التأهب في قطاع غزّة

المقاومة الفلسطينية
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

كشفت صحيفة عربية، اليوم الأربعاء، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، رفعتحالة التأهب خشيةً من غدر "إسرائيلي" أو ارتكاب الاحتلال أيّ حماقة خلال الفترة القادمة، رغم حالة الهدوء التي يشهدها قطاع غزة منذ مطلع الشهر الجاري.

وبحسب ما أفادته صحيفة "الأخبار" اللبنانية، فإنّ المقاومة رفعت حالة التأهّب، إضافةً إلى المتابعة الدقيقة لتحرّكات الاحتلال قرب القطاع، جرّاء تقديرات استخبارية لديها تُشير إلى إمكانية المواجهة مع الاحتلال قريباً أو إقدامه على افتعال أحداث تؤدي إلى حرب أو معركة.

ونقلت الصحيفة اللبنانية عن مصدر في المقاومة، قوله: "إنّ هذه التقديرات تستند إلى معلومات خاصة، إضافةً إلى فهم عميق لِما يُفكّر فيه الاحتلال، مع الأخذ في الحسبان الحالة التي تمرّ بها المنطقة مع مغادرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب".

وأكّد المصدر للصحيفة اللبنانية، على أنّ إجراءات المقاومة شملت زيادة المراقبة والمتابعة لتحركات الاحتلال على الحدود، ورفع التدابير الأمنية داخل القطاع وحول الشخصيات القيادية.

وشدّدت الصحيفة اللبنانية، على أنّ حركة حماس نقلت رسائل إلى الوسطاء مفادها أنّ الأوضاع قد تأخذ منحى مُعاكساً لحالة الهدوء بسبب تدهور الأوضاع الصحّية والإنسانية، خاصةً بعد عجز المختبر المركزي عن إجراء فحوص "كورونا" بسبب نفاد المواد الخاصة بالفحص.

ونوّهت الصحيفة، إلى أنّ هذه الاتصالات أثمرت، بتعهّد الوسيط المصري بزيارة قريبة للاطّلاع على الأوضاع وتكوين تصور عن احتياجات غزة العاجلة لضمان استمرار الهدوء.

وبدورها، ذكرت مصادر في حركة "حماس"، للصحيفة اللبنانية، أنّ زيارة الوفد الأوروبي التي تمت أمس، تأتي ضمن تفاهمات التهدئة من أجل تشغيل عدد من المشاريع التي تمّ الاتفاق عليها، بما فيها "تحلية مياه البحر"، وأيضاً مدّ محطّة الكهرباء الوحيدة في غزة بالغاز.

وأمس، دخل وفد من سفراء الاتحاد من حاجز إيرز ــــ بيت حانون للاطلاع على الوضع الصحّي والإنساني، واعداً بتقديم الدعم إلى عدد من المشاريع، ونقل صورة عن الوضع إلى الاتحاد لتوفير دعم إضافي.

والجدير ذكره أنّ التحرّك الأوروبي جاء بعد تحذيرات نقلتها حركة "حماس" خلال الأيام الماضية إلى الوسطاء، نتيجة تدهور الوضع الصحّي.

يشار إلى أنّ التحرّكات الداخلية للمقاومة تتزامن مع تكثيف العدو عمليات المراقبة وتحليق طيران الاستطلاع في مناطق القطاع بصورة لافتة.