وملحم يتحدث عن الرواتب

الكيلة: منحنى وباء "كورونا" شهد ارتفاعاً ملحوظاً الأيام الماضية

الكيلة: منحنى وباء "كورونا" شهد ارتفاعاً ملحوظاً الأيام الماضية
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر

قالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، يوم الأربعاء، إنّ "فلسطين كباقي دول العالم تمر بظروف صحية صعبة نتيجة هذا الفيروس اللعين".

وأضافت الكيلة خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة "خبر"، أنّ منحنى وباء فيروس كورونا شهد ارتفاعاً ملحوظاً الأيام الماضية، مُشيراً إلى ارتفاع نسبة الإصابات بالفيروس اليومية.

ولفتت إلى أنّ نسبة إشغال أسرة العناية المكثفة في بعض المحافظات 100%، ونسبة إشغال أسرة المشافي الخاصة في علاج كورونا وصلت في بعض المحافظات 100%.

وختمت وزيرة الصحة حديثه، بالقول: "لا نريد الإغلاق الشامل في كافة المحافظات للحفاظ على عجلة الاقتصاد".

من جهته، قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، إنّ "صرف المستحقات المتبقية للموظفين ستكون قبل نهاية الشهر الحالي".

وتابع ملحم خلال حديثه بالمؤتمر: "سلجنا قصة نجاح في المرحلة الأولى من الوباء، لافتاً إلى أنّ الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مثل الدواء المر لها تداعيات ولكل دواء أعراض

وأردف: "سيكتشف المشتاكون فيما بعد إن إجراءات الحكومة صحية بحتة"، مُشدداً على أنّ الحكومة حريصة على سلامة وصحة المواطنين من تفشي فيروس (كورونا).

وأشار إلى أنّ الحكومة تدارست مع لجنة الطورائ والمحافظين التخفيف من هذه الإجراءات، وتحرص على الموائمة بين الاقتصاد والصحة، مُؤكّداً على أنّ قرارات الحكومة الاخيرة أخذت بعين الاعتبار نسب الإصابة من مجمل العينات المأخوذة في كل محافظة.