من هو النائب بدر الحميدي رئيس مجلس الامة الكويتي

النائب بدر الحميدي
حجم الخط

الكويت - وكالة خبر

من هو النائب بدر الحميدي رئيس مجلس الامة الكويتي حيث برز اسم بدر الحميدي على الساحة الكويتية بقوة بعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020، بعد حصوله على العدد الأكبر من الأصوات في الانتخابات النيابية وإعلانه الترشح لرئاسة المجلس.

وكانت كتلة المعارضة في مجلس الأمة الكويتي أيضا قد زكت النائب بدر الحميدي اليوم الأربعاء بموافقة 37 من نواب مجلس الأمة لانتخابات الرئاسة البرلمانية، ليخوض منافسة شرسة مع رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم، فمن هو النائب بدر الحميدي رئيس مجلس الامة الكويتي الذي حصل على العدد الأكبر من الأصوات؟

يبلغ بدر ناصر الحميدي الشمري من العمر 69 عام وهو من مواليد منطقة القبلة في العاصمة الكويتية.

والحميدي حاصل على عدة شهادات فهو خريج كلية علوم الطيران، بالإضافة لذلك حصل على الدبلوم في الإدارة العامة، ما أهله أن يصبح عضو مجلس إدارة شركة أوريدو الكويت للاتصالات وهي من أهم الشركات في دولة الكويت.

ويعتبر الحميدي من الساسة المخضرمين في دولة الكويت، وله إنجازات عدة فقد شارك في التشكيل الوزاري الكويتي من عام 2003 حتى عام 2006، كما تمكن من حمل حقيبة وزير الأشغال العامة، ووزير الدولة لشؤون الاسكان ووزارة الإعلام.

ومن دلائل حنكته السياسية فقد نجح في كسب المعارضة الكويتية بعد دعوته لاجتماع مجلس النواب فور فوزه كنائب في مجلس الأمة، وأيد عدة مطالب من مطالب المعارضة الكويتية مثل قانون العفو الشامل، وتغيير قانون الانتخاب، وإلغاء قانون الجرائم الإلكترونية.

ولن ننسى أن نذكر عن الحميدي شغفه بالرياضة فقد كان في شبابه أحد أبطال دولة الكويت في السباحة لمسافات طويلة، وحصد المركز الرابع في سباق الهواة كابري نابولي الإيطالي في السباحة.