التنمية الاجتماعية وقطر الخيرية توفران كراسي كهربائية لذوي الإعاقة

تسليم كراسي متحركة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، على أنّ الوزارة لن تتخلى عن مسؤولياتها اتجاه أبناء الشعب الفلسطيني من الأسر الفقيرة والأيتام، خاصةً ذوي الإعاقة.

وقال مجدلاني خلال تسليمه عدداً من الكراسي الكهربائية لأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية في فلسطين: "إنّ الحكومة قامت بتوفير التأمين الصحي المجاني لذوي الإعاقة ولعائلاتهم، وذلك وفق نظام ومعايير يتم تنظيمها من قبل مجلس لوزراء".

وتابع: "الوزارة ستوفر الأجهزة المساندة والطبية وخصصت للأشخاص ذوي الإعاقة ميزانية، لتمكينهم ودمجهم في عجلة التنمية ومشاريع التمكين الاقتصادي التي يتم منحها لهم لنقلهم من حالة العوز والفقر نحو التمكين والاكتفاء الذاتي".

وأوضح على أنّ الوزارة تتابع باهتمام إقرار المسودة الرابعة لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي قدمت لمجلس الوزراء منذ مطلع العام الحالي.

وقدم شكره لجمعية قطر الخيرية على تعاونها الدائم والمستمر لدعم ومساندة الأسر الفقيرة، والأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير طرود صحية وغذائية للمتضررين منهم بفعل جائحة "كورونا".

من جانبه، أشار مدير الجمعية القطرية حذيفة جلامنة،إلى أنّ تسليم الكراسي الكهربائية هو جزء من المشاريع التي تنفذها الجمعية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية ضمن علاقة التعاون المشترك، لتوفير المزيد من الخدمات والنهوض بالواقع الاجتماعي لتلك الفئات.

وشدّد جلامنة على أنّ جمعية قطر الخيرية تعمل وفقاً لإستراتيجية التنمية الاجتماعية، الهادفة إلى تمكين الأسر الفقيرة والمهمشة، وإخراجها من دائرة العوز نحو الاعتماد على الذات.