وجهت رسالة مهمة للمواطنين

داخلية غزة تكشف سبب فرض حظر التجوال يومي الجمعة والسبت

الداخلية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الخميس، عن سبب فرض حظر التجوال في يومي الجمعة والسبت.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم خلال مقابلة عبر قناة "فلسطين اليوم"، حول بدء تطبيق الإغلاق الكامل وحظر التجوال مساء اليوم: "يوما الجمعة والسبت يعتبران إجازة لكثير من القطاعات، وفي هذا الإطار تم إقرار حظر التجوال الكامل فيهما؛ مراعاة لظروف المواطنين وعدم تعطل مصالحهم".

وأضاف: "كلما قللنا الاختلاط والازدحام نقلل فرص انتقال العدوى، وفي هذا الاطار يأتي قرار حظر التجوال يومي الجمعة والسبت، مما يعزز من قدرة المنظومة الصحية في مواجهة الوباء".

وجاء في حديث البزم: "تم الإعلان المسبق عن حظر التجوال بفترة كافية تزيد عن 10 أيام؛ من أجل اتخاذ المواطنين احتياطاتهم في التزود بالاحتياجات اللازمة، وترتيب المواعيد والارتباطات الضرورية".

وذكر: "مطلوب من المواطنين البقاء في منازلهم لمدة يومين حفاظاً على سلامتهم، والأجهزة الشرطية ستقوم بدورها في المتابعة المكثفة للالتزام بذلك، وسيتم محاسبة المخالفين".

ونوه إلى أن الالتزام الشخصي للمواطنين بإجراءات الوقاية هو أمر غاية في الأهمية على صعيد مواجهة انتشار الوباء، متابعًا:" نلحظ تحسناً في التزام المواطنين بحظر التجوال والإغلاق المسائي، وهناك نسبة التزام عالية جداً بذلك، ولكن نسعى للمزيد".

ووجه الشكر والتقدير لأبناء شعبنا على التزامهم بالإجراءات المفروضة، داعيًا لمزيد من الوعي باحتياطات الوقاية والسلامة.

وجاء في حديث البزم: "هناك تعليمات للشرطة والأجهزة الأمنية بتقدير الظروف الطارئة التي قد يتعرض لها بعض المواطنين خلال حظر التجوال، وتقديم العون والمساعدة اللازمة لهم".