مجدلاني: الحكومة أدارت الأزمة منذ بداية جائحة كورونا

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، على أن الحكومة أدارت الأزمة منذ بداية جائحة "كورونا"، بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية والقطاع الخاص.

وناقش مجدلاني، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، سبل رفع مستوى التعاون والتنسيق المشترك، للخروج من الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة .

وشدد مجدلاني، على حرص الحكومة على تقديم المساعدة والمساهمة مع كافة الدول الصديقة، من أجل الحفاظ على استمرارية عمل الوكالة بتقديم خدماتها للاجئين، وبذل الجهود لتشجيع الدول المانحة والممولة على دعمها، وسد العجز المالي في موازنتها، بما يعزز مكانتها.

وقال:" قدمت هذه المؤسسات أعدادا كبيرة من الطرود الغذائية والصحية والمساعدات العينية للأسر المتضررة جراء الجائحة، بما فيها للعائلات في المخيمات الفلسطينية".

ونوه إلى أن "الأونروا" هي العنوان السياسي الأساس لحق العودة وتقرير المصير للاجئين الفلسطينيين، مضيفا "سندعم بقائها واستمرار عملها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

ودعا مجدلاني "الأونروا" لبذل مزيد من الجهود لتجاوز الأزمة المالية، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية ستبحث مع كافة الدول الصديقة الإيفاء بالالتزامات، وزيادة المساهمات المالية رغم الظروف الصعبة التي أثرت على قدرة العديد من الدول بفعل تحديات جائحة "كورونا".

وبدوره، تحدث المفوض العام لازاريني عن الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة وتداعياتها والإجراءات التي اتخذتها لتفعيل وتطوير عملها وبرامجها المتعددة، والتي من شأنها زيادة مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، مردفًا أنها تبحث بشكل مستمر عن وسائل تغطية العجز المالي.