بلدية غزة توضّح آلية عمل طواقمها في يومي الإغلاق

بلدية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت بلدية غزة، اليوم الخميس، عن الآلية التي ستتبعها طواقمها الميدانية، في يومي الجمعة والسبت، أثناء الإغلاق الشامل المعلن عنه؛ للحد من تفشّي فيروس كورونا في القطاع.

وقالت البلدية، في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنّ طواقمها الميدانية ستعمل وفق حالة الطوارئ، يومي الجمعة والسبت بفعل حالة الإغلاق الشامل ونتيجة لأزمة الوقود التي تعانيها".

وأضافت أنّ أعمال الفرق الميدانية ستقتصر في هذين اليومين على حالات الطوارئ، ولن تتمكن من التعامل إلا مع الإشارات الطارئة جدًا فيما يتعلق بالخدمات الأساسية، لافتةً إلى أنّ لجنة الطوارئ ستبقى في حالة متابعة مستمرة وانعقاد دائم تحسبًا لأي طارئ.

وحثّت المواطنين على وضع النفايات في أكياس محكمة الإغلاق وإبقائها داخل المنازل يومي الجمعة والسبت وإخراجها قبل الساعة السابعة من صباح يوم الأحد.

وفي ذات السياق، أعلنت عن توقف العمل الإداري وإغلاق مركز خدمات الجمهور ومراكز التحصيل المنتشرة في المدينة، على أن تستأنف عملها صباح يوم الأحد المقبل.

وذكرت أنّ وحدة المعلومات والشكاوى ستعمل بشكل طبيعي في استقبال اتصالات واستفسارات المواطنين عبر رقم الطوارئ (115)، من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 12:00 من منتصف الليل في الأيام العادية، وعلى مدار الساعة في أوقات المنخفضات الجوية.

وفي ختام بيانها، دعت البلدية المواطنين إلى التعاون والتعامل بمسؤولية مع إرشادات البلدية، حفاظًا على سلامتهم في ظل جائحة كورونا.