صور: سر سجود أشرف زكي على المسرح.. وبكاء شقيقته وروجينا

سجود أشرف زكي على المسرح
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تداولت صورة للفنان  والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وهو يسجد على خشبة المسرح، وسط بكاء زوجته الفنانة روجينا وشقيقته النجمة ماجدة زكي.وجاءت هذه اللحظة المؤثرة لأشرف زكي بعد تكريمه في مهرجان المسرح العربي بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

havt.png
وقال "زكي": " انا لما اتخرجت جلست على سلم معهد السينما أفكر فيما أستطيع أن أفعله، وأنا لا أملك مكان آخر غير المعهد، المعهد هو حياتي"، وبعد هذه الكلمة بدأ الدكتور أشرف زكي في البكاء.

7637f5dd-658.jpg
ويعتبر هذا التكريم الثاني له خلال شهر ديسمبر ، حيث كان الأول في المركز الثققافي الروسي، وفي وقتها ألقى أيضا كلمة مؤثرة.

 وقال "زكي"  : وانا هنا شاهدت كل شريط حياتي ، انا حلمت أحلام كثيرة جدا، وكنت مؤمن بها وانا  كتبت عن لقائي بأستاذي سعد أردش في رسالة الدكتوراه "إلى من جعل مني شيء وكنت لا شيء".
وأكمل :" من حظي يكون معايا سند زي ماجدة وروجينا  كانوا بجاني في أصعب اللحظات"،  وشكر كل من ساهم في تنظيم هذه الليلة.

وتطرق إلى حب الأسرة الفنية لبعضها البعض، وعلق :"اي حاجة بتحصل لفنان بمجرد ما بكتب على الجروب أجد دعم مادي ومعنوي وبقول كفاية انا بحسد نفسي إني متواجد وسط هذه الأسرة"

وكان أشرف زكي خرج مؤخرا ، وأصر على الاستقالة من منصب نقيب المهن التمثيلية الذى يشغله منذ سنوات، وذلك خلال الاجتماع القادم للجمعية العمومية العادية للنقابة.

 

وخرج أشرف زكي وكشف عن سبب قراره المفاجيء، وقال: "أكيد مش عايز استقيل ولا حاجة، لكن الموضوع يرجع إلى أزمة أن الأعضاء في النقابة يحملون النقيب مسؤولية التشغيل".وتابع: "أصبح هناك اختزال للنقابة في هذه القضية، وأنا بحاول قدر المستطاع لكن خروج الدولة من الانتاج سبب مشكلة؛ زمان كان يوجد صوت القاهرة وقطاع الانتاج ومدينة الانتاج الاعلامي"، وأكد أنه أخبرهم بأنه لا يستطيع حل هذه المشكلة بالشكل المرضي لهم.

وكان آخر أعمال أشرف زكي مسلسل فرصة ثانية، حيث جسد دور والد الفنانة أيتن عامر، المسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم، محمد سيد بشير وإخراج مرقس عادل.