خلال لقائه وزير الخارجية العراقي

الرجوب: حركة فتح لديها قرار استراتيجي بإنهاء الانقسام وبناء الشراكة

الرجوب خلال لقائه بوزير الخارجية العراقي.jpg
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

التقى أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، وأطلعه على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

ووضع الرجوب الوزير حسين خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة العراقية بغداد، بحضور سفير فلسطين لدى العراق أحمد عقل، في صورة مستجدات الحوار الوطني بين حركتي "فتح" و"حماس".

 وشدد على أن لدى حركة "فتح" قرارًا استراتيجياً بإنهاء الانقسام وبناء الشراكة مع كافة فصائل العمل الوطني من خلال انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة تضمن تجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني.

وأكد على أن إنهاء الانقسام هو طوق النجاة والحامي لمشروع إقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الذي يسعى بكافة الطرق لطمس الهوية الوطنية الفلسطينية، وفي ظل حالة الانهيار والهرولة نحو التطبيع المجاني مع الاحتلال الذي يشهدها الإقليم.

واستعرض الرجوب معاناة أبناء شعبنا وما يواجهه جراء ممارسات الاحتلال، من قتل واعتقال وتوسع استيطاني على الأراضي الفلسطينية، مؤكداً التزام القيادة الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحل مشكلة اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

بدوره، أكد حسين دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وحل قضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية، إضافة لدعمها للجهود الوطنية الفلسطينية الهادفة لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام.