الجهاد الإسلامي تصف تطبيع المغرب مع "إسرائيل" خيانة للقدس وفلسطين

الجهاد الاسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وصفت حركة الجهاد الإٍسلامي، مساء يوم الخميس، إعلان تطبيع العلاقات بين المغرب و"إسرائيل" بـ"الخيانة لثوابت الإسلام والعروبة وتفريط بالقدس وفلسطين".

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها: "إنّ إعلان التطبيع بين المغرب والكيان الصهيوني الغاصب، يُمثل انتكاسة جديدة للنظام العربي الهش الذي يبحث عن توطيد أركان حكمه الاستبدادي".

وأضافت: "نحن على ثقة تامة بأنّ الشعب المغربي يرفض بشدة التطبيع مع الاحتلال الصهيوني ولن تكون أرض المملكة المغربية مرتعًا للصهاينة ، فالشعب المغربي وقواه السياسية سترفض التطبيع وتتصدى له".

وذكرت أنّ "مسلسل هرولة الأنظمة العربية نحو الكيان الصهيوني سيكون لعنة عليها وعلى رموزها وقادتها، وسيبعث يقظة جديدة لشعوب المنطقة ضد الكيان الصهيوني"، لافتةً إلى أنّ بعض الأنظمة العربية لا زالت تواصل سقوطها فيما وصفته بـ "وحل الخيانة والرِّدة عن ثوابت الأمة".

وأوضحت أن "أمريكا و الكيان الصهيوني تستخدمان التوترات الداخلية في المنطقة لابتزاز أنظمة الحكم العاجزة والضعيفة، وتساومها بين استمرار التوترات والأزمات الداخلية أو الرضوخ للإملاءات الأمريكية والصهيونية"، لافتًا إلى أنّ "هذه الأنظمة المستبدة المنفصمة عن شعوبها وقضاياها ترضخ للإملاءات وتذل أمام الضغوط".

وأكّدت الجهاد على أنّ "أمريكا والكيان الصهيوني تدعمان الأزمات وتفتعلانها بصورة وقحة بهدف استخدامها كوسيلة ضغط لقهر المنطقة من خلال فرض التطبيع الذي أصبح يمثل وجهًا جديدًا لسياسات الهيمنة والاستعمار".