موعد وصول لقاح سينوفارم الصيني لعامة المصريين؟ 

لقاح سينوفارم الصيني.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

موعد وصول لقاح سينوفارم الصيني لعامة المصريين؟ استقبلت جمهورية مصر العربية مساء الخميس العاشر من ديسمبر 50 ألف جرعة من لقاح المجموعة الوطنية الصينية للأدوية سينوفارم، وسيعطى اللقاح على جرعتين، بين الجرعة والأخرى 21 يوم.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية أن وزارة الصحة المصرية بالتعاون مع الحكومة، خصصت موقعاً إلكترونيا للتسجيل من أجل الحصول على اللقاح، وسيجري إطلاق الموقع خلال الأسبوع القادم.

موعد وصول لقاح سينوفارم الصيني لعامة المصريين؟ 

وأضافت زايد خلال مداخلة تلفونية لبرنامج "مصر تستطيع" أن الموقع سيحتوي على كل بيانات اللقاحات وسيتمكن المواطن المصري من تسجيل نفسه عن طريق إدخال بياناته الأساسية كي تتمكن الوزارة من التواصل معه، وتحدد الموعد المناسب لحصوله على اللقاح.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وجه بإعطاء لقاح سينوفارم للمصريين مجاناً، على أن يتم منحه أولا للفئات الأكثر عرضة للإصابة وهم الأطباء وكبار السن، والفئات التي تشكل الإصابة بفيروس كورونا المستجد خطراً على حياتها.

يشار إلى أن فعالية لقاح المجموعة الوطنية الصينية للأدوية سينو فارم تبلغ 86%، وكانت الصين قد بدأت في استخدامه بالفعل في تطعيم حوالي مليون من مواطنيها في برنامج طارئ.

وتعد مصر أول دولة إفريقية ستتمكن من الحصول على اللقاح، كما أنها ثاني دولة عربية بعد دولة الإمارات، ما يعكس جهود مستمرة ومتواصلة ضمن سلسلة الجهود التي تبذلها وزارة الصحة المصرية للخروج من جائحة كورونا.

وما زالت مصر تسجل بشكل يومي إصابات وحالات وفاة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.