اندلاع للمواجهات

إصابات خلال حملة اعتقالات ومداهمات شنّها الاحتلال بالضفة الغربية والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أُصيب عدد من المواطنين خلال حملة اعتقالات ومداهمات شنتها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الليلة الماضية واليوم الأحد، بالضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس، فيما اندلعت مواجهات مع عدد من الشبان الفلسطينيين.

ففي مدينة القدس، داهمت قوات الاحتلال، سبقتها قوة خاصة من المستعربين، حارة عبيد في العيساوية، حيث اندلعت مواجهات، أوقعت إصابات بالاختناق بالغاز المدمع.

وأكّدت مصادر محلية، على أنّ قوات الاحتلال اقتحمت القدس، واعتقلت الشابين عطا ماهر حمدان (20 عاماً) من بلدة العيزرية، ويزن خالد محيسن (20 عاماً) من بلدة أبو ديس، وذلك بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي مدينة الخليل، تصدى مواطنون لهجمات المستوطنين، حيث هاجموا صحفيًا يقطن في حي تل الرميدة، واعتدوا عليه بالضرب.

وقالت المصادر: "إنّ عدداً من مستوطني (رمات يشاي) و(بيت هداسا) المقامتين عنوة على أراضي المواطنين وسط مدينة الخليل، اعتدوا بالضرب على الصحفي في قناة فلسطين الرياضية، مهند مصطفى قفيشة (28 عاماً) في تل الرميدة، أثناء تواجده في المنطقة، ما أدى لإصابته بكدمات في رأسه".

وفي محافظة قلقيلية، أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في قرية كفر قدوم.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: "مصطفى عمار سلهب (18 عاماً)، ومحمود عبد الغني سلهب (18 عاماً)، ونور قراقع (20 عاماً) وجميعهم من منطقة الكركفة، والأسير المحرر فراس إبراهيم بيت راشد (34 عاماً)، وصالح عبد الهريمي (45 عاماً)، من شارع الصف"، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.