نتنياهو: نحن في طريقنا لتبكير موعد لقاحات "كورونا" في "إسرائيل"

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بنيامين نتنياهو: "نحن في طريقنا لتبكير موعد إعطاء اللقاحات ضد "كورونا" في "إسرائيل".

جاء ذلك خلال زيارة نتنياهو برفقة وزير الصحة يولي (يوئيل) إدلشتاين مجمّع اللقاحات الخاص بصندوق المرضى مكابي في "تل أبيب"، حيث أوضح أنّ قدرة صناديق المرضى الموجودة في "إسرائيل"، تُشير على أداء المهمة، إلى أنّنا على الأرجح سنستطيع تبكير موعد إعطاء اللقاحات لسكان "إسرائيل" على أفضل نحو، والذي أعتبره الأفضل عالميًا.

وأضاف: "حتى ذلك الحين أرجو الالتزام بقواعد السلامة والوقاية، والحرص على ذلك، فلا يوجد أي داعٍ لوقوع مزيد من حالات الوفيات، والمآسي والمرضى المصابين بحالات خطيرة بما يتجاوز الحد الأدنى الضروري".

وتابع: وفي هذا اليوم لا يسعني إلا أنّ أقول إنّنا نخطو خطوات في طريق تبكير موعد إعطاء اللقاحات".

وبدوره  قال وزير الصحة "الإسرائيلية" إدلشاين:"لقد شاهدنا هنا مراحل استعداد متقدمة جدًا. وقد تبدأ عملية التطعيم في وقت أبكر، وربما خلال الأسبوع المقبل سنستطيع الشروع في تطعيم الطواقم الطبية".

وبين أنهّ  يتعين على الصحة التصدي للعديد من الأخبار الملفقة الكاذبة، "علمًا بورود منشورات تفيد بنقص بعض اللوازم الصحية، إلا أنّ هذه المنشورات هي مجرد إشاعات ليس أكثر حيث لا ينقص شيء"  حسب قول إدلشاين.

ولفت إلى وجود جهوزية استثنائية من صناديق المرضى الـ 4 وفي الأيام القليلة المقبلة "إسرائيل" ستزف بشرى كونها إحدى الدول الأولى على مستوى العالم التي يتلقى مواطنوها التطعيم.