خارجية الاحتلال تُعقّب على تصريحات خلفان بوجود عرب داخل "إسرائيل"

خلفان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقّبت وزارة الخارجية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على تصريحات الفريق ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي الأسبق، حول المواطنين العرب في أراضيها.

وقالت الوزارة، في بيان لها نشرته عبر صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسانها على موقع "تويتر": "لا فُضّ فوك، الحقيقة تفوق كل خيال والأمل أن نرى المزيد من تألق المواطنين العرب في المجالات التقنية غاية التطور، التي تحظى بتشجيع حكومي أيضا مدعوم بميزانيات كبيرة ".

يذكر أنّ قائد شرطة دبي الأسبق، ضاحي خلفان، أشار أمس السبت، إلى وجود الملايين من العرب يعيشون في "إسرائيل" حياة أفضل من بلدانهم العربية، بقوله: "أنتم تفتكروا أنّ "إسرائيل"  كلها يهود..ملايين من إخوانكم العرب عايشين فيها.. أحسن من عيشة كثيرين من العرب في بلدانهم العربية".

كما توقّع خلفان، أنّه في حال استمر تطبيع العرب مع "إسرائيل" على نطاق واسع، وجود من يتحدث العربية في كل زاوية من شوارع "إسرائيل" بحلول عام 2070، وأن تصبح "إسرائيل" ذات أغلبية عربية.

وفيما يخصّ جامعة الدول العربية، دعا خلفان، إلي تحويل ‏جامعة الدول العربية إلى جامعة الشرق الأوسط لتكون فيها إيران و"إسرائيل" إلى جانب العرب.

وأضاف: "‏مش معقولة يكون مائة مليون إيراني مدعوس عليهم بقمع ملالي جهلة وعايشين في حصار عالمي عليهم، مهما كان الإيرانيين جيران، ‏عندها لن يكون هناك حمارًا حوثيًا ولا جحشًا حزباليا".

وأكّد على أنّ "‏إسرائيل" تريد السلام، معللًا ذلك بأنّ البقاء الآمن لها لا يكون إلا بالسلام، وأنّ الجميع بما فيهم الفلسطينيين؛ فالزمن لا يخدم عزلة "إسرائيل" عن المحيط العربي، وفقًا لقوله.