تقليص مدة الحجر الصحي لـ10 أيام في "إسرائيل" وتخوفات من تأخير حملة التطعيم ضد كورونا

كورونا اسرائيل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال "الإسرائيلي"، أنه سيتم تقليص مدة الحجر الصحي إلى 10 أيام، ابتداءً من الثلاثاء المقبل الموافق 15 ديسمبر، شرط إجراء فحصَين اثنين لفيروس كورونا تظهر نتيجتهما سلبية.

جاء إعلان الوزارة، وفقًا لتوجيهات الوزير يولي إدلشتاين، وبحسب توصيات الجهات المهنية المختصة، سيجري الفحص الأول مع الدخول للحجر الصحي، أما الفحص الثاني في اليوم التاسع من موعد التواصل مع مريض مؤكد، على أن تكون المدة الزمنية بين الفحصين الأول والثاني لا تقل عن 24 ساعة.

وعلى صعيدٍ آخر، كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم، أنّ هناك تخوفات من تأخير بدء حملة التطعيم ضد فيروس "كورونا".

ونقلت القناة الـ12 العبرية، عن مصادر في وزارة الصحة، بأنّ الشحنة التي تحتوي على عشرات الآلاف من لقاحات (كورونا) الإضافية المقرر وصولها إلى "إسرائيل" سيتأخر وصولها لموعد غير معلوم، مُشيرةً إلى أنّ ذلك يُولد مخاوف بتأخير بدء حملة التطعيم في "إسرائيل".

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، قد قال اليوم: "إنّ إسرائيل تستطيع كما يبدو تبكير موعد التطعيم، وذلك وفقاً لاستعدادات صناديق المرضى".

وأضاف في تصريحات له في مركزٍ للتطعيم بتل أبيب: "بدأنا نرى نهاية الوباء"، مؤكداً مع ذلك وجوب التقيد بالتدابير الاحترازية حتى ذلك الحين.

وقال نتنياهو عبر (تويتر): "سنستطيع تبكير موعد إعطاء اللقاحات لسكان إسرائيل على أفضل نحو، والذي أعتبره الأفضل عالميًا".

وتابع: "نرحّب بالطبع بكون السلطة التنظيمية الأمريكية المختصة، بمعنى الـ `FDA، قد صادقت على لقاح (فايزر)، مما يسمح لنا بالانطلاق حيث بدأت نهاية الجائحة تلوح في الأفق".