الجهاد والجبهة الشعبية تهنئان حركة حماس بالذكرى الـ33 للانطلاقة

الفصائل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تقدَّم عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، مساء يوم الأحد، بالتهنئة لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بمناسبة ذكرى انطلاقة الحركة الـ33.

وقال في تصريح مساء اليوم: "إن انطلاقة حركة حماس شكلت إضافةً نوعية وتعزيزاً لخيار الجهاد والمقاومة على الساحة الفلسطينية".

وأوضح أنها أسهمت في تحشيد طاقات وإطلاق فعاليات متنوعة خدمةً للقضية الفلسطينية، ناهيك عن دورها الكبير في مواجهة المشروع والرواية الصهيونية.

كما جدد عزام مباركته لحركة حماس، ولقادتها وكوادرها وأنصارها، سائلاً الله الرحمة لشهدائها وكافة شهداء شعبنا وأمتنا، لافتا إلى أن النصر موعدنا بمشيئة الله.

ومن جانبها، قدمت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين التهنئة للأخوة في حركة "حماس" بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لانطلاقتها.

وأكدت الجبهة في بيان صحفي، على أنّ انطلاقة حركة حماس شَكلّت إضافةً هامة للنضال الفلسطيني وللحركة الوطنيّة، مشيرة إلى أنها قَدمّت خلال مسيرتها ومقاومتها النوعيّة التي امتدت على مدار ثلاثة وثلاثين عاماً آلاف الشهداء والجرحى والأسرى والمبعدين، وفي المقدمة منهم القادة مؤسسها الشيخ المجاهد أحمد ياسين، والدكتور عبد العزيز الرنتيسي وصلاح شحادة وقافلة طويلة من الشهداء.

وشددت على أهمية العمل الوطني الوحدوي المشترك كأساس لمواجهة المخاطر والتحديات والمؤامرات التي تُحاك لتصفية القضية الفلسطينيّة.

وختمت الجبهة في بيانها، بتجديد التهاني للأخوة رئيس وأعضاء المكتب السياسي، وجميع كوادر وأعضاء الحركة في الوطن والشتات وفي السجون، مُعربةً عن أملها في أن تكون هذه المناسبة محطة وطنيّة، يتجدّد فيها الدفع بجهود إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة، باعتبار الوحدة الوطنيّة أساس الانتصار على العدو ومشاريع التصفية.