لـ68 ألف متضرر

العمل برام الله تكشف تفاصيل صرف 700 شيكل للعمال المتضررين من "كورونا"

متضرري كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف وكيل وزارة العمل برام الله سامر سلامة، صباح يوم الإثنين، عن تفاصيل صرف مبلغ 700 شيكل للعمال المتضررين من جائحة "كورونا"، المقررة خلال الأيام المقبلة.

وأشار في تصريح صحفي، إلى أن الحكومة عملت خلال الفترة الماضية من أجل إيجاد مصادر كافية لتعويض العمال والقطاعات التي تأثرت بشكل مباشر من الجائحة ومنها قطاع السياحة وقطاع العمل غير المنظم.

وأفاد بأنه تم توزيع مبلغ 700 شيكل خلال الفترة الماضية لـ68 ألف متضرر من جميع المحافظات وكان ذلك بدعم من البنك الدولي، منوهًا إلى أنه سيتم من جديد توزيع مبلغ 700 شيكل لـ68 ألف متضرر في القريب العاجل وبنفس الآلية السابقة.

وأوضح أن الدفعة الأولى من عملية الصرف ستكون لـ10000 مستفيد، ويجري الآن التحقق من البيانات الموجودة لدى الوزارة، مبينًا أن ميزانية المشروع تصل إلى 20 مليون دولار سيتم من خلالها توزيع مبلغ 700 شيكل للمتضررين.

وتابع، إن هناك قاعدة بيانات جديدة ضمت لوائح من وزارة العمل والتنمية والبلديات والمحافظات، ووفق معايير أخرى سيتم مراعاتها، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل وفق مسارين الأول أنه سيتم التركيز القطاعات الأكثر تضرراً إلى الأقل تضرراً، والثاني هو المسار الشخصي أي عمال المياومة وقطاع العمل غير المنظم.

وأكد على أن عملية الصرف ستكون خلال أيام في حال لم تتعثر الأمور، معزياً السبب بأن العمل يجري بطريقة محوسبة ولذلك يمكن أن يتم الاصطدام ببعض المعيقات أو ضبابية في البيانات.